مؤسسة البترول: انطلاق منتدى "بتروليوم إيكونومست" لاستراتيجيات الطاقة

انطلق اليوم منتدى "بتروليوم إيكونومست" لاستراتيجيات الطاقة .

وخلال المنتدى صرح نائب الرئيس والرئيس التنفيذى لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني , تدعو التوجهات الاستراتيجية 2040 إلى تحقيق طاقة إنتاجية من النفط الخام في دولة الكويت بشكل ثابت حول 4.75 مليون برميل يومياً بحلول عام 2040 .

واضاف العدساني: نستهدف تطوير إنتاج الغاز الطبيعي غير المصاحب في دولة الكويت ليصل الإنتاج إلى 2.5 مليار قدم مكعب يوميا في عام 2040 علماً بانة سوف نحقق انتاج 0.5 مليار قدم مكعب يومياً بحلول أبريل 2018 و1 مليار قدم مكعب يومياً بحلول عام 2023.

وقال العدساني: نسعى إلى توسيع طاقة التكرير داخل الكويت لإضافة طاقة حوالي 300 ألف برميل يوميا ومشروع للبتروكيماويات.

واكد العدساني: نهدف إلى ترشيد الاستهلاك المحلي والحد من الانبعاثات وكذلك تلبية الطلب في المستقبل ليكون الإنتاج أكثر كفاءة، كما نقوم بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء لضمان أن تكون جميع محطات الكهرباء المستقبلية تستخدم الغاز.

وبين العدساني: يحتاج مستقبل تطوير أنواع الطاقة وسط التحديات إلى حلول ناجعة تستدعي التعاون الفاعل بين مختلف أطراف الصناعة والحكومات والمراكز البحثية.

واستطرد العدساني: وستواصل الكويت تعزيز شراكاتها وتعاونها مع شركات النفط العالمية من أجل تحقيق الأهداف النهائية بفعالية ودعم البيئة النظيفة وتطوير صناعة النفط والغاز المحلية في دولة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0