مدير"النقد العربي" يشيد بتبني دول الخليج العربية استراتيجيات للتنمية

(كونا) -- أشاد مدير صندوق النقد العربي عبدالله الحميدي بأهمية تبني دول الخليج العربية استراتيجيات متكاملة للتنمية بهدف تنويع اقتصاداتها.

جاء ذلك في تصريح للحميدي امس الثلاثاء لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مؤتمر (الازدهار للجميع..تعزيز الوظائف والنمو للجميع في العالم العربي) الذي نظمه صندوق النقد الدولي بمراكش بالتعاون مع صندوق النقد العربي والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بمشاركة دول شمال افريقيا والشرق الأوسط.

واعتبر الحميدي أن التحديات التي واجهتها اقتصادات بلدان الخليج العربي لاسيما بعد انخفاض سعر النفط في الأسواق العالمية شكلت حافزا لها لوضع استراتيجيات للتنمية مبنية على مؤشرات دقيقة.

وأوضح أن نجاح هذه الاستراتيجيات من شأنه أن يؤدي إلى تنويع اقتصادات بلدان الخليج وزيادة مواردها بحيث لا تعود تعتمد على مورد النفط كمورد رئيسي للنشاط الاقتصادي بل يصبح النفط مجرد مورد ضمن موارد كثيرة.

وأكد أن لدى بلدان الخليج العربي كل المتطلبات التنموية لتحقيق رهان تجاوز مرحلة الاعتماد على النفط كمصدر أساسي والانتقال إلى مرحلة الاقتصاد المعرفي وزيادة مساهمات القطاعات الأخرى في الناتج المحلي الإجمالي.

أضف تعليقك

تعليقات  0