«التجارة» توقع مذكرة تعاون مع «المعلومات المدنية» لمتابعة حركة العربات المتنقلة

وقعت وزارة التجارة والصناعة الكويتية والهيئة العامة للمعلومات المدنية اليوم مذكرة تعاون لاستخدام نظم المعلومات الجغرافية الخاصة بالهيئة في التطبيقات الخاصة بالوزارة لتطبيق نظام متابعة حركة العربات المتنقلة.

   وقالت وزارة التجارة والصناعة في بيان صحفي إن المذكرة تهدف إلى الاستفادة من بيانات وقواعد نظم المعلومات الجغرافية لدى الهيئة وتطبيق (كويت فايندر) لمتابعة حركة العربات المتنقلة وفق القرار الوزاري رقم 693 لسنة 2017 بشأن تنظيم المركبات التجارية وآليات عملها.

وأضافت أن المذكرة تنص على أن توفر (المعلومات المدنية) خدمات نظم المعلومات الجغرافية والدعم الاستشاري لوزارة التجارة التي توفر المتطلبات الفنية والمادية والتنفيذية التي يحتاجها استخدام خدمات نظم المعلومات الجغرافية.

وأوضحت أن المذكرة التي تستمر لمدة ثلاث سنوات تنص أيضا على توفير وزارة التجارة البيانات المكانية مجهولة المصدر في حال توافرها من خلال التطبيقات والخدمات الخاصة بها للهيئة عبر استخدام الواجهات البرمجية المقدمة من الهيئة بهذا الخصوص مع تأكيد سرية هذه البيانات وعدم مشاركتها مع جهة أخرى.

ووقع مذكرة التعاون نيابة عن وزارة التجارة والصناعة الكويتية الوكيل المساعد لشؤون الدعم الفني عبدالله العويصي وعن الهيئة العامة للمعلومات المدنية المديرالعام مساعد العسعوسي.

أضف تعليقك

تعليقات  0