الكويت تدعو مولدوفا للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش

تلقى وزير خارجية مولدوفا تيودور اونلافيسكي اليوم الاربعاء دعوة رسمية من الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) المقرر عقده في الكويت في ال13 من فبراير المقبل.

وقال سفير دولة الكويت لدى رومانيا وسفيرها غير المقيم في مولدوفا طلال الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه سلم الدعوة لوزيرة الدولة للتعاون الثنائي بوزارة الخارجية المولدوفية تاتانيا مولوشين خلال لقائه بها اليوم الأربعاء.

وأضاف السفير الهاجري انه بحث خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية وسبل تطويرها وإمكانية دفع العلاقات بين البلدين لاسيما وان هذا العام يصادف مرور 25 عاما على انشائها.

وذكر انه جدد للوزيرة المولدوفية رغبة دولة الكويت في تطوير علاقاتها الثنائية مع جمهورية مولودفا الصديقية مبينا انه بحث معها ايضا فرص التعاون المشترك في مجال الاستثمارات في قطاعي الصناعة والزراعة والأمن الغذائي انطلاقا من الانفتاح الدبلوماسي للكويت على جميع الدول وبما تتبوؤه من مكانة عالمية مرموقة ومن كونها مركزا للعمل الانساني الدولي اضافة الى دورها الاممي من خلال عضويتها الحالية في مجلس الامن الدولي لعامي 2018- 2019.

ونقل السفير الهاجري عن الوزيرة المولدوفية قولها ان بلادها حريصة على تطوير التعاون الاقتصادي مع دولة الكويت وزيادة حجم التبادل التجاري اضافة الى ايجاد فرص الاستثمار بين البلدين.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الوزاري على هامش المؤتمر الدولي الذي تستضيفه دولة الكويت لتمويل اعادة اعمار المناطق المحررة من (داعش) في العراق في الفترة من 12 الى 14 فبراير المقبل بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية وسيكون برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.

أضف تعليقك

تعليقات  0