"التقدم العلمي" تدعو المعنيين للترشح لـ "جائزة الكويت 2018" بمجالاتها الأربعة

(كونا) -- دعت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الجامعات والهيئات العلمية والأفراد داخل الكويت وخارجها إلى ترشيح العلماء والباحثين للتقدم ل(جائزة الكويت) لعام 2018 بمجالاتها الأربعة التي تبلغ قيمة كل منها 40 ألف دينار كويتي (نحو 132 ألف دولار أمريكي).

وقالت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن المجال الأول للجائزة هو العلوم الأساسية وموضوعها العلوم البيولوجية وتشمل علم البيولوجيا الجزيئية والخليوية وعلم البيولوجيا التنموية وعلم الوراثة وعلم التخلق المتعاقب وعلم الأحياء الدقيقة وعلم المناعة.

وأضافت أن المجال الثاني للجائزة هو العلوم التطبيقية وموضوعها تكنولوجيا الطاقة النظيفة والمستدامة وتشمل المصادر المتجددة والهيدروجين وخلايا الوقود وتجهيزات تخزين الطاقة والكتلة الحيوية وتخفيف أثر الكربون في الوقود الأحفوري.

وأوضحت ان المجال الثالث هو العلوم الاقتصادية والاجتماعية وموضوعها الاقتصاد وتشمل اقتصاديات الطاقة والاقتصاد الجزئي والاقتصاد الكلي والاقتصاد القياسي واقتصاد التنمية.

وأشارت إلى ان المجال الرابع يتضمن الفنون والآداب وموضوعها دراسات في اللغة العربية وآدابه وتشمل النحو وعلوم اللغة والنقد ودراسات في الأدب القديم والحديث.

وذكرت المؤسسة أن شروط الترشح للجائزة التي ينتهي التقديم لها آخر شهر يونيو المقبل أن يكون المرشح عربي الجنسية وأن يكون انتاجه مبتكرا وذو أهمية بالغة بالنسبة للمجال المتقدم فيه.

وأفادت ان ترشيحات الجامعات والهيئات العلمية تقبل كما يحق للأفراد الحاصلين على هذه الجائزة ترشيح من يرونه مؤهلا لنيلها مبينة انه لا يتم قبول ترشيحات الهيئات السياسية وان قرارات مجلس إدارة المؤسسة نهائية ولا يجوز الاعتراض عليها.

ودعت المؤسسة في بيانها الجهات الراغبة في الترشح إلى تعبئة طلب الترشح للجائزة وإرساله مع جميع أعمال المتقدم إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة الذي يتم التعرف من خلاله على جميع شروط التقدم للجائزة. (النهاية) ز ا ك / أ م ح

أضف تعليقك

تعليقات  0