"الجمارك": ضبط نحو 2 طن ملابس مقلدة لماركات عالمية عبر الشحن الجوي

تمكن رجال مكتب البحث والتحري الجمركي بالتعاون مع جمارك الشحن الجوي من ضبط نحو 2 طن ملابس مقلدة قادمة من دولة تركيا إلى شركة محلية.

وفِي التفاصيل، قال مساعد رئيس مكتب البحث والتحري السيد/ خالد الرميح: بناء على توجيهات وتعليمات سعادة مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، ونائبه لشؤون البحث والتحري، بضرورة التصدي لعمليات الغش التجاري، ومكافحة البضائع المقلدة.

 فقد وردت معلومات لرئيس مكتب البحث والتحري أن هناك بضاعة ملابس مقلدة سوف تصل إلى البلاد عبر الشحن الجوي، وقام مسؤول نوبات التحري الجمركية بالشحن الجوي بتشكيل فريق عمل لإجراء التحريات بشأنها ومتابعة حركتها حتى وصولها إلى البلاد.

وقام بالتنسيق مع رجال جمارك الشحن الجوي لحظة وصولها بإخضاعها للتفتيش الدقيق حتى عثر بداخلها على كمية كبيرة من الملابس المقلدة لكافة الماركات العالمية تقدر بنحو 2 طن تقريباً، وارد من دولة تركيا لإحدى الشركات المحلية، وتم ضبط البضاعة وإحالتها الى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 وتؤكد الإدارة العامة للجمارك على أنها السد المنيع أمام كل من يحاول تهريب أي من الممنوعات إلي داخل البلاد بكافة المنافذ الجمركية، لافتة إلى أن لديها كوادر وطنية موزعة في كافة المنافذ الجمركية قادرة على أداء مهامها بأفضل صورة للتصدي لهؤلاء المهربين.

أضف تعليقك

تعليقات  0