النائب خالد العتيبي يطالب بحل حاسم تجاه عدم رد الوزراء على الأسئلة البرلمانية

أعرب النائب خالد العتيبي عن استيائه من تأخر رد الوزراء على الأسئلة البرلمانية، معتبرًا أن هناك تأخيرًا متعمدًا من بعض الوزراء في الرد، وطالب بإيجاد حلول لذلك استنادًا إلى أن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة تنص على أن يتم الرد خلال أسبوعين أو طلب التمديد لأسبوعين إضافيين.

وتساءل العتيبي في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة "ما مشكلة الوزراء مع الأسئلة البرلمانية؟"، مشيرًا إلى أنه وجه 11سؤالًا إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان منذ 21 ديسمبر 2017 عن المشاكل التي يواجهها المواطنون والمستثمرون المستأجرون للقسائم الصناعية.

وأشار إلى أن السبب في تلك المشاكل يكمن في الممارسات التعسفية وغير القانونية التي تنتهجها شركة المخازن العمومية بالمخالفة للعقد المبرم مع هيئة الصناعة. وشدد العتيبي على أن المواطنين تكبدوا أشد الخسائر بسبب المخالفات التي تقوم بها شركة المخازن في ظل غض هيئة الصناعة النظر عنها.

وبين أنه رغم مرور شهر ونصف الشهر على تقديم تلك الأسئلة إلا أن الروضان لم يرد أو يطلب التمديد، مؤكدًا أنه سيتجه إلى مساءلة الوزير سياسيًّا إذا لم يرد حسب اللوائح المعمول بها بمجلس الأمة

أضف تعليقك

تعليقات  0