وزير الإعلام يفتتح معرض المبادرات الشبابية السادس بسوق المباركية

الكويت - افتتح وزير الإعلام الكويتي رئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية محمد الجبري اليوم الخميس معرض المبادرات الشبابية السادس في منطقة سوق المباركية التاريخي.

وقال الجبري في بيان صادر عن (الإعلام) إن رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لهذا الحدث السنوي تعكس حجم الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للمبادرين الشباب.

وأضاف أن هذه المناسبة التي حضرها وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي وأمين سر (اللجنة الوطنية) الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح ومحافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا تترجم رؤية القيادة العليا بأهمية المشاركة الشعبية في الأنشطة الاقتصادية المصاحبة لاحتفالات الأعياد الوطنية.

وثمن "الدور الوطني والكبير" الذي تقوم به الشيخة أمثال الأحمد لخروج الاحتفالية وأنشطتها المصاحبة بما يليق بحجم هذه المناسبة مشيدا بالجهود "المقدرة" التي بذلها وكيل وزارة الإعلام نائب رئيس اللجنة الدائمة طارق المزرم ومقرر اللجنة سعود الخالدي وجميع الأعضاء.

وأوضح أن دعم المهرجانات والأنشطة المصاحبة للمناسبات الوطنية يمثل رؤية الدولة الهادفة لتنشيط السياحة الداخلية والسياحة البينية العربية لاسيما الخليجية منها.

وذكر أن (اللجنة الدائمة) حرصت على جعل فعاليات الاحتفالات الوطنية المجيدة تسهم في التسويق للمقاصد السياحية والثقافية الكويتية مضيفا أن المشاركة الجماهيرية التي يشهدها المهرجان التسويقي تعكس دعم الشعب الكويتي للشباب المشارك بأكثر من (100) جناح.

وأضاف أن الأنشطة الاقتصادية التي تشهدها منطقة سوق المباركية خلال الاحتفالات بأعيادنا الوطنية المجيدة تجعلنا نستذكر القيمة الاقتصادية التي كانت تمثلها المباركية عبر تاريخ دولة الكويت إذ كانت قبلة التسوق الاقتصادي.

وشدد الجبري على ضرورة جعل مناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية "تعبر عن حبنا لكويتنا الغالية وتعكس تمسكنا بوحدتنا الوطنية واعتزازنا بالانتماء لثرى هذه الأرض الطيبة والتفافنا حول قيادتنا الحكيمة".

من جانبها ثمنت الشيخة أمثال الصباح دعم سمو أمير البلاد للشباب الكويتي المنتج مبينة أن "رعاية سموه لمثل هذه الفعالية أكبر دليل على ذلك وحافز لشبابنا لتحقيق المزيد من الابداع والتميز".

وأضافت الشيخة أمثال في تصريح للصحفيين على هامش الاحتفالية أن معظم جهات الدولة لاسيما (الصحة) و (بلدية الكويت) تشارك في هذه الاحتفالية بما يضمن سلامة وراحة المشاركين والزوار.

وأوضحت أن توزيع هذه الاجنحة على المشتركين يتم دون أي رسوم لافتة إلى ضرورة التسجيل عبر الموقع الالكتروني المخصص واستيفاء الشروط المطلوبة على أن يتم تنظيم لقاءات تنويرية لمن وقع عليهم الاختيار ومن ثم توزيع أرقام الاجنحة المخصصة لهم.

من جانبه قال محافظ العاصمة في تصريح مماثل إن هذه الفعالية تبعث بالفخر والاعتزاز لجميع الكويتيين إذ تتضمن منتجات كويتية يقدمها نخبة من ابناء هذا الوطن المعطاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0