انطلاق مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2018 وسط مشاركة عربية وأجنبية واسعة


(كونا) -- انطلق مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2018 برعاية أميرية سامية اليوم الجمعة بإقامة البطولة الدولية السابعة لجمال الخيل العربية بمشاركة 289 جوادا من الكويت وعدد من الدول العربية والأجنبية.

وبدأت البطولة التي تستمر يومين في مربط الدولة الرسمي (ميدان بيت العرب) التابع لمركز الجواد العربي بإقامة تصفيات مسابقة جمال الخيل لفئة حديثي الولادة (أقل من عام) تتبعها منافسات فئات المهور والمهرات من عمر عام إلى ثلاثة أعوام وفئتي الأفراس والأفحل للأعمار أكبر من أربع سنوات على أن تقام النهائيات في ختام البطولة غدا السبت.

وقالت المشرف العام على المركز الشيخة سارة الفهد الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن منافسات اليوم الأول ظهرت بمستوى جمالي مميز لا سيما فئة حديثي الولادة مشيرة إلى أن صاحبي المركزين الأول والثاني من كل تصفية سوف يتأهلان للنهائيات التي ستقام غدا.

وأضافت الشيخة سارة الفهد أن المهرجان الذي يتضمن أيضا إقامة بطولة ثانية هي كأس الأمم الثالثة لجمال الخيل المصرية التي ستجري بعد أسبوعين باتت تصنف كأحد أهم المهرجانات لهذه الرياضة الأصيلة في العالم بفضل رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ودعمه السخي لها.

ونوهت بالمشاركة الواسعة من المربين الكويتيين والعرب وكذلك من الأصدقاء من العالم وتعاونهم مع اللجنة المنظمة للمهرجان داعية محبي هذا التراث من الأسر والأفراد إلى متابعة البطولة والحضور إلى الميدان والاستمتاع بالمسابقات وتم أيضا توفير قسم خاص للأطفال من قبل اللجنة المنظمة

أضف تعليقك

تعليقات  0