تخريج دفعة عسكرية جديدة من الطيارين الكويتيين في فرنسا

(كونا) -- احتفلت قاعدة (تور) الجوية في فرنسا اليوم الجمعة بتقليد جناح الطيران الكويتي والفرنسي لعدد من الضباط الطيارين المقاتلين من الدفعة 43 التابعة للقوة الجوية الكويتية بعد اجتيازهم البرنامج الدراسي بنجاح.

واكد آمر القوة الجوية الكويتية اللواء ركن طيار عبدالله الفودري في كلمته اثناء الحفل عمق العلاقات الفرنسية - الكويتية في كل المجالات مشيدا بنتائج تبادل الخبرات والمعلومات في المجال العسكري.

وبين الفودري في كلمته ان "تقليد الطيارين الكويتيين جناح الطيران الفرنسي والكويتي اليوم هو دليل على مدى قوة تلك العلاقات".

واعرب بالإنابة عن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح عن اعجابه بالمستوى الذي وصل اليه الطيارون الكويتيون والانضباط الذي قدموه اثناء البرنامج الدراسي.

وحث على مزيد من الجهد والعمل والاطلاع على احدث ما وصل اليه علم الطيران العسكري من اجل خدمة الوطن. من جهته اكد سفير دولة الكويت لدى فرنسا سامي السليمان ان حفل اليوم يأتي في وقت تتمتع الكويت وفرنسا بعلاقات صداقة وثيقة وتعاون بناء في جميع المجالات.

واعرب السليمان عن تقديره للدور الذي تقوم به فرنسا في الحفاظ على امن واستقرار المنطقة داعيا الى مزيد من التعاون والتنسيق لاسيما في مجلس الامن الدولي حيث تتبوأ دولة الكويت مقعدا غير دائم لعامي 2018 و2019.

ونقل تحيات القيادة السياسية في دولة الكويت وتمنياتها بمزيد من التفوق والعطاء من اجل رفعة الكويت والذود عنها في مختلف الظروف.

واشاد بمستوى التدريب والخبرة الذي تقدمه فرنسا لدولة الكويت في المجال العسكري داعيا الضباط الى مواصلة تعليمهم واستخدام ما تعلموه بشكل إيجابي يسهم في تطوير المجال الذي سيعملون فيه.

من جهته اعرب المفتش العام للطيران في القوة الجوية الفرنسية الفريق فيليب آدم في كلمته عن السعادة بتخريج هذه الدفعة من الطيارين الكويتيين وزملائهم الفرنسيين مشيدا بدرجة الانضباط والحرص العاليين لدى الطيارين الكويتيين.

واعرب عن الشكر والتقدير لدولة الكويت على ثقتها بفرنسا وارسال ضباطها سواء في المجال الجوي او البري او البحري للاستفادة من الخبرات الفرنسية ومشاركة الجيش الفرنسي في التدريب والدراسة.

واكد ان بلاده تسعى لمواصلة هذا التعاون مع الكويت ووضع خبراتها العسكرية في متناول الجيش الكويتي.

وحضر الحفل الى جانب السفير السليمان واللواء ركن الفودري كل من رئيس هيئة التعليم العسكري اللواء ركن أنور المزيدي ورئيس المكتب العسكري في باريس العميد الدكتور سعود الخراز ورئيس مكتب الاشراف على تصنيع طائرات (الكاراكال) العقيد ركن عصام العبود وضابط الاشراف وتدريب القوة الجوية المقدم ركن طيار محمد الرشيد والسكرتير الأول في سفارة دولة الكويت لدى فرنسا مشعل الحبيل بالإضافة الى عائلات الخريجين. وشهد الحفل تقليد الميدالية البرونزية الفرنسية للدفاع الوطني للعميد ركن طيار محمد الخلفان والعميد ركن ناصر الربيع

أضف تعليقك

تعليقات  0