الهاجري: مؤتمر الكويت الأول لصحة الرجل يبحث آخر المستجدات الطبية

(كونا) -- قال مسؤول صحي كويتي في مركز صباح الأحمد للمسالك البولية إن مؤتمر الكويت الأول لأمراض صحة الرجل الذي انطلق اليوم السبت يبحث آخر المستجدات الطبية المتعلقة بأمراض صحة الرجل كالضعف الجنسي وضعف الإنجاب والعقم.

وأضاف رئيس المؤتمر استشاري أمراض الذكورة والمسالك البولية في المركز الدكتور دليم الهاجري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر أن أهمية مثل هذه المؤتمرات والملتقيات العلمية متأتية من تطوير الخبرات الطبية والارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في البلاد.

وأوضح الهاجري أن المؤتمر الذي يعقد للمرة الأولى في البلاد ويستمر يومين يركز على نشر التوعية في المجتمع وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عند البعض من الرجال ومناقشة الأسباب المؤدية لأمراض صحة الرجل.

وذكر أن المشاركين في المؤتمر استشاريون من ذوي الباع الطويل في هذا التخصص ويمثلون عددا من الدول الأوروبية إضافة إلى استشاريين من الكويت مبينا أن محاوره تدور حول أمراض الضعف الجنسي للرجل والأسباب المؤدية له وطرق علاجها المتنوعة ما بين علاج الأدوية والابر والتدخلات الجراحية والأجهزة المساعدة.

وقال الهاجري ان تسع عمليات جراحية ستجرى على هامش المؤتمر لمرضى يعانون الضعف الجنسي الشديد بعضها دقيقة ومعقدة وستنقل مباشرة عبر الشاشة المرئية داخل المؤتمر للاستفادة من كيفية وضع الأجهزة المساعدة وطرق التغلب على الصعوبات التي رافقت العمليات.

وأشار إلى أن معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) سيمنح الأطباء المشاركين في المؤتمر وورش العمل تسع نقاط طبية تعليمية

أضف تعليقك

تعليقات  0