الحصان: 47 % نسبة إنجاز «تطوير البدع»

أعلن مدير هيئة الطرق المهندس أحمد الحصان، أن مشروع تطوير البدع يسير وفق جدوله الزمني دون تأخير، مؤكدا حرص الهيئة على إنجازه بالسرعة الممكنة والاستفادة منه في تطوير وتحديث شبكة الطرق على مستوى البلاد.

وقال خلال جولة على موقع المشروع للاطلاع على آخر المستجدات أن نسبة الإنجاز بلغت نحو 47 % من مجمل الأعمال، حيث ان العاملين في المشروع يبذلون قصارى جهدهم لإنجاز ذلك المشروع الذي تبلغ تكلفته 18 مليون دينار ومدة تنفيذه 24 شهرا.

وأوضح أن المشروع يتضمن إقامة جسر بطول 670 مترا تقريبا يربط شارعي (التعاون) و(البلاجات) أعلى الدوار القائم بعدد حارتين في كل تجاه إضافة الى حارات الأمان على الجانبين.

وذكر ان المشروع يتضمن أيضا إنشاء عبارة خدمات بطول 562 مترا مقابل النادي الدبلوماسي وديوانية الصيادين لتمديد (كيبلات) الكهرباء والهاتف واستكمال إنشاء خط الصرف الصحي الذي يخدم المطاعم بشارع (البلاجات) وربطه بالخط القائم بمنطقة الرميثية بقطر 300 سنتيمتر وبعمق متوسط 5 .11 مترا بنظام الأنفاق (microtunnling).

وأكد حرص القطاع على متابعة سير الأعمال في المشروع ومتابعته من خلال الزيارات الميدانية والتقارير الدورية والسعي الدائم لإزالة أي عقبات تواجه المشروع بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.

من جانب آخر، أوضح الحصان أن نسبة إنجاز جسر جابر «وصلة الصبية» يسير وفق الجدول الزمني المخصص له، حيث بلغت نسبة إنجازه نحو 92 % من مجمل الأعمال، مبينا أن «المشروع يعد من أهم المشاريع الوطنية العملاقة المدرجة ضمن الخطة التنموية للدولة والذي يتم تنفيذه بكلفة إجمالية 738.750 مليون دينار، كما أنه من أطول الجسور في العالم، لذا هناك اهتمام كبير بهذا المشروع من قبل العديد من الجهات المسؤولة عن متابعة الخطط التنموية في الدولة»، مشددا على «حرص الهيئة على تسريع وتيرة العمل وإزالة كل التحديات التي تواجه المشاريع لاسيما مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد بوصلتيه الصبية والدوحة، والذي سيتم تسليمه في نهاية العام المقبل 2018».

في سياق منفصل، أكد الحصان أن مشروع الدائري 6.5 يسير وفق جدوله الزمني، حيث يبدأ من نقطة التقاطع مع الدائري السابع جنوب عبدالله المبارك وينتهي عند نقطة التقاطع مع طريق الملك فيصل طريق 50 ويتضمن المشروع أيضا إعادة تأهيل الطريق القائم 6.2 ليصبح بنفس المواصفات الهندسية للطرق 6.5 كما يشمل المشروع ايضا التقاطع مع طريق الدائري السادس وذلك لتأمين مدخل مباشر لجامعة صباح السالم الجديد، حيث يبلغ الطول الإجمالي 18.5 كم ويتضمن المشروع 8 تقاطعات 2 سفلي و6 علوي بالإضافة إلى 9 جسور للمشاة.

أضف تعليقك

تعليقات  0