بطولة الكويت الدولية ال18 لسباقات الهجن تنطلق السبت المقبل بمشاركة واسعة

(كونا) -- تنطلق بطولة الكويت الدولية ال18 لسباقات الهجن يوم السبت المقبل بمشاركة واسعة لملاك الهجن في الكويت والدول الخليجية والعربية متضمنة 80 شوطا وتقام على مضمار الشهيد فهد الأحمد في النادي الكويتي لسباقات الهجن.

وقال عضو اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس اللجنة الإعلامية فهد العويضة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح تكثف استعداداتها لبدء هذا الملتقى التراثي الذي يعد من أبرز البطولات في هذه الرياضة عالميا لما تجسده من تراث وحياة الآباء والأجداد في المنطقة العربية.

وأضاف العويضة أن اللجنة تتولى تجهيز مضمار سباقات الهجن التي تتضمن سباقات على مسافات 8 و6 و5 و4 كيلومترات إضافة إلى تسهيل دخول الهجن من خارج البلاد مشيرا إلى أن اللجنة تعمل على تذليل كافة الصعوبات أمام المتسابقين لإنجاح مشاركتهم في هذه البطولة التي تستمر ستة أيام.

وأوضح أن اللجنة اعتمدت التسجيل الإلكتروني للبطولة هذا العام للمرة الأولى بهدف تبسيط الإجراءات لاسيما للمشاركين من خارج البلاد على أن يقوم المتسابق بتثبيت مشاركته وتحديد الشوط الذي يرغب في المشاركة به اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل ولمدة ثلاثة أيام.

وذكر أن اللجنة ستفتتح القرية التراثية على هامش البطولة والتي تحاكي حياة أهل البادية وعاداتهم الأصيلة متوقعا أن تحفل سباقات البطولة بمستويات قوية نظرا إلى وجود أفضل الهجن على مستوى العالم فضلا عن الجوائز القيمة التي تم رصدها للفائزين.

وبين أن طلائع المشاركين في البطولة بدأت الوصول إلى البلاد استعدادا لانطلاق السباقات التي ستقام على فترتين صباحية ومسائية آملا أن تحقق هجن الكويت نتائج مميزة في البطولة خصوصا أن ملاكها استعدوا بشكل مميز لمنافساتها

أضف تعليقك

تعليقات  0