"التجارة" تبدأ استقبال طلبات تراخيص المركبات المتنقلة منتصف الليلة

(كونا) -- أعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي خالد الروضان عن استقبال تراخيص المركبات التجارية (المتنقلة) عبر مركز الكويت للأعمال (النافذة الواحدة) ابتداءا من منتصف ليل غد الاثنين.

وقال الوزير الروضان في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاحد بمناسبة تدشين تراخيص المركبات التجارية ان هذه التراخيص سيكون لها انعكاسات اقتصادية إيجابية من شأنها تحفيز الشباب للدخول في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى وجود طلب كبير على إصدار تلك التراخيص من قبل الشباب والمتقاعدين مبينا ان الوزارة تعمل على إصدار بعض أنواع الرخص الجديدة في السوق المحلي بغية تشجيع الشباب للانخراط في العمل الحر إضافة إلى تطوير هذه الرخص من قبل اللجنة المعينة بهذا الشأن.

وذكر ان لائحة قرار إصدار رخص المركبات التجارية (المتنقلة) حددت 19 نشاطا متنوعا بين الحرف والخدمات الحرفية والبيع والمطاعم والمأكولات التي يسمح بمزاولتها مبينا ان بلدية الكويت حددت المواقع المسموح بها في مزاولة هذه الأنشطة.

ولفت الى إمكانية تمويل جميع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومن بينها مشاريع المركبات التجارية المتنقلة عبر الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد الروضان أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تنمية اقتصادات دول العالم إذ تساهم في تنمية هذه الاقتصادات بنسبة بين 60 و70 في المئة.

وأشاد بتعاون كل الوزارات والجهات والهيئات المختلفة التي شاركت في العمل على إصدار رخص العربات المتنقلة بعد ثمانية أشهر متواصلة من الدراسة معربا عن شكره وتقديره لكل المسؤولين الذين ساهموا في حل كل العقبات التي واجهت المشروع.

من جهته قال الوكيل المساعد لقطاع الشركات والتراخيص التجارية في الوزارة عبدالله العويصي في تصريح مماثل ان لائحة رخص المركبات تضمنت 19 نشاطا متنوعا قابل للزيادة مبينا أن اللجنة المعنية بإصدار تلك الرخص مستمرة في عملها لتلبية حاجات الشباب الكويتي.

واضاف ان الوزارة استعرضت لائحة الرخص على فئة الشباب المستفيدين منها للاستماع الى ارائهم قبل الوصول الى شكلها النهائي. وأوضح أن الأشخاص الذين لهم الحق في اصدار هذه الرخص هم المنتمين للباب الخامس والباب الثالث والمتقاعدين من المواطنين.

وذكر أن المتقاعدين والمقيدين على الباب الثالث يمكنهم الحصول على ترخيص لمركبة واحدة بينما يحق للمقيدين على الباب الخامس الحصول على ترخيص لمركبتين.

وعن خريطة الأماكن التي يجوز فيها للعربات المتنقلة الوقوف أفاد بأنها في البر ومنطقة الشاليهات والمناطق الجديدة تحت الإنشاء وأماكن الاحتفالات وذلك بالتنسيق مع بلدية الكويت.

وتسعى وزارة التجارة والصناعة الكويتية من خلال اصدار تراخيص المركبات التجارية المتنقلة إلى تحسين بيئة الأعمال وإلغاء العقبات القانونية والإدارية التي تواجه المبادر الكويتي لتمكينه من إنشاء مشاريع ناجحة بأقل رأس مال ممكن

أضف تعليقك

تعليقات  0