الجارالله يلتقي عددا من السفراء المعتمدين لدى البلاد

(كونا) -- اجتمع نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله امس الأحد مع عدد من السفراء وممثلي السفارات العربية والأجنبية المعتمدة لدى البلاد.

وقال بيان صحفي لوزارة الخارجية ان الجارالله اوضح للسفراء أن الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) المقرر عقده في دولة الكويت في 13 فبراير الجاري سيكون الأول من نوعه لا سيما وأنه ينعقد بعد مرحلة تحرير العراق من براثن تنظيم (داعش) الإرهابي منوها بمشاركة نحو 70 دولة و4 منظمات وهيئات دولية.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار استمرار الجهود الدولية والتنسيق المشترك بين الدول الأعضاء في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة هذا التنظيم والذي يعتبر رسالة واضحه وقوية لمواجهة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره.

وأوضح أن هذا المؤتمر يتزامن انعقاده مع انعقاد مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق والمقرر عقده في دولة الكويت خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري تحت رعاية كريمة من لدن حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.

وذكر أن اجتماع اليوم الأول سيكون مخصصا للمنظمات غير الحكومية الNGOs والتي من المتوقع مشاركتها بنحو 100 منظمة فيما يخصص اليوم الثاني للقطاع الخاص الذي سيشارك للمرة الأولى في مؤتمر معني بالمانحين حيث أنه وبعد تمديد الفترة المحددة للتسجيل تم تسجيل نحو 1800 شركة ورجل أعمال.

وأضاف أن اليوم الثالث سيشهد الافتتاح الرسمي للمؤتمر والذي ستكون رئاسته مشتركة بين دولة الكويت وجمهورية العراق والأمم المتحدة إضافة إلى الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي.

وأعرب الجارالله عن تمنياته بأن يتمخض هذا المؤتمر الدولي الهام عن تقديم الدول المشاركة لمساهماتها المالية إضافة الى البدء في تدشين المشاريع الاستراتيجية الطموحة في العراق والمتعلقة بدعم القطاعات السكنية والصحية والصناعية إلى جانب الخدمات الأساسية.

حضر الاجتماع مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية السفيرة أمل الحمد ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران ومساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي ناصر الصبيح ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهين

أضف تعليقك

تعليقات  0