الهلال الأحمر و«العون المباشر» توقعان اتفاقية تعاون في مجال العمل الإنساني

(كونا) -- وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي وجمعية العون المباشر اتفاقية تعاون في دعم برنامج تأهيل النازحين واللاجئين في الدول ذات النطاق العمل المشترك وفي مجال تنمية قدرات العاملين.

وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن الاتفاقية تمثل شراكة قوية مع (العون المباشر) لترسيخ القيم والأهداف ذات البعد الإنساني لخدمة العمل الانساني على المستويات كافة.

وأضاف الساير أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن المشاريع الإنسانية للجمعية واستمرارا للرسالة التنموية الإنسانية الكويتية كما تهدف إلى التعاون مع الجمعيات الإنسانية الخيرية لإغاثة المحتاجين والمتضررين بشكل عاجل.

وأوضح أن الاتفاقية تشمل العديد من المجالات منها تنمية مهارات وقدرات الموارد البشرية بين الطرفين من خلال تبادل دورات التدريب والخبرات الميدانية إضافة الى حملات إعلامية مشتركة لمصلحة الأنشطة والمشاريع.

وذكر أن الاتفاقية تشمل أيضا دعم وتأهيل النازحين واللاجئين في الدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية إضافة إلى دعم البرامج والأنشطة الصحية والمخيمات الجراحية وإعادة تأهيل المستشفيات في المناطق الأحوج لذلك.

وبين أن الاتفاقية تشمل كذلك دعم برامج وتأهيل وتدريب النساء داخل الأسر الفقيرة وحق تعليم الطفل وتنفيذ برامج التغذية المدرسية ومشاريع المياه.

وأشاد الساير بالأعمال الإنسانية المميزة لجمعية العون المباشر في قارة إفريقيا وجهودها النوعية في مجال العمل الإنساني والإغاثي مؤكدا أن الوفاء ونصرة المنكوبين والمحتاجين قيمة إنسانية نبيلة تسعى لها الجمعيات الخيرية والهلال الأحمر الكويتي.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة جمعية العون المباشر الدكتور عبدالرحمن المحيلان ل(كونا) أهمية الشراكة الثنائية للجمعيتين مشيدا بمستوى التعاون بين الطرفين لاسيما في مجال تقديم المساعدات الطبية للمصابين جراء الأحداث الاخيرة في الصومال.

وقال المحيلان إن الهلال الأحمر الكويتي تتميز بكفاءة ميدانية عالية وفعالية كبيرة في التعامل مع الأزمات والحالات الطارئة منوها بآلياتها الفعالة في تقديم الخدمات الغنسانية والاغاثية المطلوبة.

وأشار إلى عزم (العون المباشر) المضي قدما في برامجها التنموية واهتمامها المباشر بمتابعة المستجدات الوضع الإنساني في قارة إفريقيا عموما

أضف تعليقك

تعليقات  0