الروضان يصل إلى العاصمة الأردنية للمشاركة في احتفالية (القدس عاصمة الشباب الإسلامي)

وصل إلى العاصمة الأردنية اليوم الاثنين وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي خالد الروضان للمشاركة في احتفالية (القدس عاصمة الشباب الإسلامي لعام 2018) التي تنطلق في مدينة رام الله بالأراضي الفلسطينية المحتلة بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس غدا الثلاثاء.

وكان في استقبال الوزير الروضان والوفد المرافق له سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج والمستشار في السفارة الكويتية خالد الزعابي وعدد من مسؤولي السفارة الفلسطينية في الأردن.

وتكتسب الاحتفالية أهمية كبرى في ظل قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى مدينة القدس واعترافه بها عاصمة لإسرائيل في وقت تعد الاحتفالية أولى الفعاليات التي تنظمها منظمة التعاون الإسلامي بعد القمة الإسلامية الطارئة حول القدس التي استضافتها مدينة إسطنبول التركية قبل شهرين تقريبا.

ويتضمن برنامج الاحتفالية تنظيم ما يقارب 20 برنامجا دوليا لشباب القدس بمشاركة واسعة من وزراء دول منظمة التعاون الإسلامي والمعنيين من الشباب.

وكان منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للحوار والتعاون التابع لمنظمة التعاون الإسلامي وقع في أغسطس الماضي اتفاقية مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني تقديرا للتضحيات التي يقدمها الشباب الفلسطيني في القدس وجميع الأراضي الفلسطينية ولتعزيز دور الشباب الفلسطيني في المنظمة والتأكيد على أهمية المدينة وارتباطها بالعالم الإسلامي.

أضف تعليقك

تعليقات  0