الرامية الرزوقي تفوز بذهبية الرماية في ألعاب الأندية العربية

فازت الرامية الكويتية مريم الرزوقي اليوم بذهبية فردي الرماية لفئة 10 أمتار ضغط هوائي في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات المقامة في امارة الشارقة.

واحتلت الرزوقي المركز الاول على حساب البحرينية مروة العميري التي جاءت بالمركز الثاني والعمانية سهام الحسنية التي جاءت بالمركز الثالث. وفي منافسات الفرق لنفس اللعبة احتل الفريق الكويتي المكون من فاطمة عبدالملك ومنيرة العنجري ومريم الرزوقي المركز الثاني ليتوج بالميدالية الفضية فيما احتل الفريق البحريني المركز الاول والفريق العماني المركز الثالث.

ووصفت الرزوقي في تصريح صحفي فوزها بالمركز الأول ب"الفوز الصعب" وعزت ذلك للتعديلات الأخيرة التي اجريت على قواعد لعبة الرماية والتي ادت الى زيادة المنافسة على المركز الاول.

وأوضحت ان القانون الجديد يحتم على الرامي الرمي بعدد 60 طلقة وليس 40 طلقة كما كان يحدث في السابق ما يزيد من فرص التسجيل ورفع النقاط "وهو تعديل يسهم في تطوير قدرات الرماة ولكن في نفس الوقت يزيد من المنافسة ويجعلها أكثر صعوبة من جهة سرعة حسم المركز الاول".

وتقدمت الرزوقي بالشكر الى كل من دعمها في مسيرتها الرياضية وتطوير قدراتها لتحقيق هذا الإنجاز مؤكدة ان الراميات الكويتيات أثبتن جدارتهن في المنافسات الإقليمية والعالمية.

وعن تنظيم هذه الدورة ثمنت الرزوقي جهود قرينة حاكم الشارقة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الشيخة جواهر القاسمي لدعمها رياضة المرأة على المستويين المحلي والعربي "والنجاحات التي تحققت في هذه الدورة بفضل رعايتها الكريمة ودعمها اللامحدود لرياضة المرأة في كافة دولنا العربية وليس على مستوى دولة الامارات فقط".

وتشارك دولة الكويت في النسخة الحالية من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات المقامة في الشارقة ممقلة بنادي الرماية الكويتي ونادي الفتاة حيث تتنافس لاعبات الكويت في ألعاب كرة السلة وكرة الطاولة والرماية والطائرة وألعاب القوى والكاراتيه.

أضف تعليقك

تعليقات  0