"الكهرباء" تطلق مشروع "راشد 1" للتوعية الشاملة بترشيد الاستهلاك

(كونا) -- أطلقت وزارة الكهرباء والماء الكويتية اليوم الثلاثاء (مشروع راشد 1) الذي يهدف إلى التوعية الشاملة لدى موظفي الوزارة في جوانب ترشيد واستهلاك الطاقة.

وقال وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري في تصريح للصحفيين على هامش إطلاق المشروع إن (راشد 1) يأتي مكملا للجهود التي تبذلها (الكهرباء والماء) لنشر ثقافة الترشيد من خلال إقامة المحاضرات التوعوية.

وأضاف بوشهري أن الدولة تتحمل الكلفة الأكبر في عملية إنتاج الكهرباء والماء مقارنة بما يتحمله المستهلك مشيرا إلى أن عملية إنتاج ألف غالون من المياه تكلف الدولة 6 دنانير (نحو 18 دولار أمريكي) في حين يتحمل المستهلك 800 فلس فقط (نحو 4ر2 دولار).

وأشار إلى أن لغة الترشيد وحسن استغلال موارد الدولة أصبحت لغة عالمية لافتا إلى أن حسن استغلال هذه الموارد يعطي قيمة مضافة في المجتمعات. من جانبه قال الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في الوزارة المهندس خليفة الفريج في تصريح مماثل إن مشروع (راشد 1) الذي سيستمر عاما كاملا يستهدف شريحة موظفي الوزارة إذ تبدأ مرحلته الأولى بتثقيف موظفي قطاعي الشؤون المالية والإدارية على أن يتبعها بقية القطاعات لاحقا.

وبين الفريج أن المشروع عبارة عن محاضرات وندوات توعوية بشأن ترشيد الكهرباء والماء إذ سينظم المحاضرون ندواتهم في مواقع مختلفة للوصول إلى أكبر نسبة من موظفي الوزارة.

وأوضح أنه سيتم أيضا عمل بعض المسابقات للقائمين لجنة ترشيد الكهرباء والماء وإدارة التطوير الإداري والتدريب في الوزارة.

وتتبنى وزارة الكهرباء والماء المشاريع التطوعية التي لا تزال قائمة مثل كفاءات وترشيد ومختلف المبادرات التي تستهدف المجتمع ومرافق الدولة بغرض المحافظة على المكتسبات الوطنية

أضف تعليقك

تعليقات  0