الهلال الأحمر: لا ندخر جهدا لمساعدة الاشقاء في العراق

(كونا) —- اكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الثلاثاء ان الجمعية لا تدخر جهدا لمساعدة الاشقاء في العراق بفضل توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الدائمة لتلبية اي نداء انساني.

وقال الساير خلال لقاءه بوفد نقابة الصحفيين العراقيين الذي يزور البلاد حاليا ان مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق بادرة انسانية "مهمة جدا".

واضاف ان الجمعية ساهمت عبر مساعداتها المستمرة للعراق ببناء العديد من المدارس والمراكز الطبية وتوصيل المواد الغذائية والمعدات الطبية اللازمة مشيرا الى وجود العديد من الجمعيات الخيرية والاغاثية الكويتية التي لها اسهامات بارزة أيضا في اغاثة العراق.

واوضح الساير ان اجمالي قيمة المساعدات الاغاثية المقدمة من قبل الجمعية الى العراق منذ عام 1993 حتى العام الحالي بلغت 24 مليون دولار امريكي تقريبا مشيرا الى ان سمو امير البلاد امر بتقديم نحو 200 مليون دولار امريكي للعراق في عام 2015 قبل شهر رمضان اذ ساهم هذا المبلغ ببناء عدد من المستشفيات والعيادات الطبية والمتنقلة والمدارس ومواد طبية وادوية لتغطية مناطق عدة كبغداد ونينوى والانبار والموصل.

ولفت الى ان تأمين وصول المساعدات الاغاثية للعراق يتم عبر التنسيق بين سفارة الكويت لدى العراق ووزارة الداخلية والدفاع العراقية اضافة الى وجود تنسيق ايضا مع الهلال الاحمر العراقي والجمعية الطبية العراقية معربا عن امله بتفعيل اي تعاون اشمل مع الجهات الامنية في العراق لضمان وصول المساعدات الاغاثية بالشكل المطلوب. واطلع الساير الوفد بزيارة ميدانية في مبنى الجمعية على غرف العمليات الاغاثية الخاصة بمتابعة الكوارث الطبيعية والتعرف على نشاطات الجمعية الاغاثية ونطاق توزيعها في العراق والدول الاخرى.

ويلتقي وفد نقابة الصحفيين العراقين الذي يزور البلاد حاليا عددا من المسؤولين الحكوميين وبعض المؤسسات المالية والاغاثية لبحث موضوع مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق.

ويضم وفد نقابة الصحفيين العراقيين كلا من نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس تحرير الوكالة الوطنية الأنباء (نينا) شفيق تركي ومدير قناة (الحرة) فلاح هليل ومدير قناة (الرشيد) علي بابان.

كما يضم الوفد امين سر نقابة الصحفيين العراقيين سعد خليل ومدير قناة (العراقية) علاء حطاب والمستشار الإعلامي لوزارة الدفاع حامد منهوب.

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر إعادة إعمار العراق في الفترة من 12 الى 14 فبراير الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية وسيكون برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي

أضف تعليقك

تعليقات  0