"البترول الوطنية" تنظم المؤتمر الدولي السادس للصحة والسلامة والبيئة 12 فبراير الجاري

(كونا) -- أعلن الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية الكويتية إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية محمد المطيري تنظيم المؤسسة للمؤتمر الدولي السادس للصحة والسلامة والبيئة في 12 فبراير الجاري.

وقال المطيري في مؤتمر صحفي عقد بمؤسسة البترول الكويتية اليوم الثلاثاء للاعلان عن الحدث ان المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يشارك فيه 1000 شخص ويتحدث خلاله 100 متخصص من خلال ست ورش فنية و50 عرضا.

وتوقع ان يصل عدد زوار المعرض المصاحب للمؤتمر الى نحو خمسة آلاف زائر مبينا ان المشاركين في المؤتمر يمثلون نحو 100 شركة من أكثر من 20 دولة حول العالم.

وذكر المطيري وهو أيضا رئيس المؤتمر ان هذا الحدث سيكون برعاية وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي وبالتعاون مع الاتحاد الخليجي للتكرير وبدعم من وزارات النفط والكهرباء والماء والاشغال العامة وغرفة تجارة وصناعة الكويت إلى جانب أكثر من 25 اتحاد متخصص وهيئة عالمية.

وأشار إلى أن أكثر من نصف المتحدثين من القيادات وصناع القرار في الصناعة النفطية ومن القيادات في الشركات العالمية موضحا ان توصيات المؤتمر ستجمع وتنشر في جميع الدول المشاركة على صفحات المجلات النفطية والمتخصصة.

ولفت الى ان المؤتمر سيناقش الإبداعات والاختراعات لتطوير بيئة العمل في مجال الصحة والسلامة والبيئة من خلال زيادة المعايير البيئية والتطورات في الصناعة النفطية إضافة إلى تحسين بيئة الأعمال لتشكل دورا رئيسيا لضمان سلامة الموظفين.

وأفاد بان المؤتمر سيناقش أيضا تحفيز الموظفين والمقاولين على اتباع أعلى المعايير العالمية في الصناعة النفطية ودور الحكومات في تأهيل وتدريب الكوادر بأعلى المعايير الدولية.

وبين ان مؤتمر الصحة والسلامة والبيئة الدولي حدث عالمي يقام كل دورة في بلد مختلف وتديره مجموعة متخصصة في هذا المجال في جميع الصناعات اغلبها من قارة آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وأكد المطيري اهتمام جميع الشركات النفطية المحلية بتطوير اعمال الصحة والسلامة والبيئة لتطوير بيئة العمل لرفع الوعي لدى الموظفين الى مستويات اعلى وتأهيل الافراد للحفاظ على المنشآت النفطية.

وأضاف ان كافة الشركات ترصد ميزانيات ضخمة لتدريب وتأهيل العاملين لتطبيق الممارسات المثلى في الصحة والسلامة والبيئة. ولفت الى التزام (البترول الوطنية) بمعايير الصحة والسلامة والبيئة إذ قامت بمجموعة مشروعات ضخمة مثل مشروع الوقود البيئي لتحديث مصفاتي الأحمدي وميناء عبد الله لإنتاج وقود وفق أحدث المواصفات الأوروبية (يورو 4).

وبين ان لدى الشركة ايضا مشروعات للحد من انبعاثات الغاز الدفيئة واخرى لاسترجاع غاز ثاني اكسيد الكربون

أضف تعليقك

تعليقات  0