المجلس يناقش في جلسه اليوم "مصروفات الداخلية"

يعقد مجلس الأمة جلسته التكميلية اليوم الأربعاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ويستكمل المجلس النظر في طلبي مناقشة في شأن القضية الإسكانية،

والإجراءات الحكومية الخاصة بتوفير المساكن للمواطنين، إضافة إلى خطتها الاسكانية في السنوات المقبلة ،

والوقوف على مشاريع البنية التحتية لكافة المشاريع الاسكانية لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي بصدده.

ويناقش المجلس غدًا الأربعاء تقرير لجنة الميزانيات عن تقرير ديوان المحاسبة عن تكليف مجلس الأمة بشأن التحقق من مصروفات وزارة الداخلية للسنتين الماليتين 2014/2015-2015/2016.

وكذلك التقرير النهائي لوزارة الداخلية للجنة التحقيق المشكلة بالقرار الوزاري رقم (71) لسنة 2017 في 23 يناير 2017، وكذا قرار مجلس الأمة بجلسته المنعقدة بتاريخ 9 يناير 2018 بطلب استعجال اللجنة بالنظر في التقارير الواردة من ديوان المحاسبة ووزارة الداخلية بشأن المخالفات المالية في وزارة الداخلية خلال العامين 2014/2015-2015/2016 في فترة لا تجاوز 30 يوما.

ومن المقرر أن يصوت المجلس 10 تقارير لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية بشأن الهبات والمنح والمساعدات الخارجية واتفاقية بين حكومة الكويت وحلف شمال الأطلسي (ناتو) بشأن إنشاء وولاية وتشغيل المركز الإقليمي الخاص بالمنظمة في إطار مبادرة إسطنبول للتعاون وبرتوكول تعديل اتفاق إنشاء منظمة التجارة العالمية.

ومن تقارير لجنة (الخارجية) البرلمانية المدرجة على الجدول ترتيبات التعاون بين حكومة الكويت وهيئة العمل الخارجي الأوروبية واتفاق باريس لتغير المناخ إضافة إلى بروتوكولين أحدهما بشأن تعديل اتفاقية حكومة الكويت والهند وآخر مع بروناي دار السلام لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب.

ويناقش المجلس التقرير السابع عشر للجنة الشؤون الداخلية والدفاع عن الاقتراحات بقوانين في شأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية سنة 2017 وعددها 6 اقتراحات بقوانين.

كما يناقش المجلس التقرير الثامن والثمانين للجنة الشؤون الداخلية والدفاع عن المشروع بقانون في شأن تعديل المادة(29) من القانون رقم 32 لسنة 1967 في شأن الجيش المقدم من الحكومة.

وكان مجلس الأمة قد قرر أمس الثلاثاء تخصيص ساعتين من جلسة اليوم الأربعاء للنظر في 27 تقريراً مدرجاً على جدول الأعمال

أضف تعليقك

تعليقات  0