"الاطفاء": تنظيم مؤتمر الإطفاء والسلامة الدولي الخامس 6 مارس المقبل

(كونا) -- أعلنت الإدارة العامة للاطفاء الكويتية تنظيم مؤتمر ومعرض الإطفاء والسلامة الدولي الخامس وذلك خلال الفترة من السادس حتى الثامن من مارس المقبل بمشاركة سبع دول عربية وسبع هيئات ومنظمات دولية معنية بالإطفاء.

وقال المدير العام للاطفاء (بالإنابة) نائب المدير العام لقطاع تنمية الموارد البشرية اللواء مهندس خالد التركيت في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاربعاء ان المؤتمر الذي يرعاه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح سيقام تحت عنوان (الدراسات والبحوث).

وأكد حرص ادارة الاطفاء على الاستفادة القصوى من مثل هذه المؤتمرات الدولية التي تترجم التوصيات الى واقع عملي مشيرا الى تجربة انشاء مراكز اختصاصية للاطفاء اوصت بها مؤتمرات سابقة ومنها مركز (الإنقاذ الفني) ومركز (مبارك الكبير) للمواد الخطرة.

واضاف التركيت ان المؤتمر يصاحبه فعاليات وانشطة مختلفة من بينها تمرين (شامل 4) بحضور ومشاركة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن إلى جانب سبع منظمات دولية معنية بالإطفاء.

وأوضح أن الهدف من المؤتمر تشجيع رجال الإطفاء على البحث ومتابعة الأبحاث العالمية بالتزامن مع إنطلاق تمرين (شامل 4) الذي يعد أكبر تمرين للاطفاء على مستوى الدولة بمشاركة نحو 13 جهة حكومية بما يسهم في تعزيز العمل المشترك وزيادة الاستعداد لمواجهة حالات الطوارئ.

من جهته قال مدير اطفاء محافظة الاحمدي رئيس فريق تمرين (شامل 4) المقدم معاذ الحمادي خلال المؤتمر ان سيناريو التمرين لهذا العام سيكون عبارة عن التعامل مع حريق وانفجار في منشآت نفطية.

واشار الى ان التمارين السابقة حققت أهداف الجهات المشاركة والاستفادة القصوى بالتنسيق والتعاون والتكامل.

أضف تعليقك

تعليقات  0