بوشهري: توقيع العقدين الثالث والرابع لمدينة المطلاع بقيمة 99 مليون دينار

قالت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري ان مشروع مدينة المطلاع هو المشروع الأكبر في تاريخ البلاد اذ يخدم نحو 28 الف أسرة كويتية مؤكدة تنفيذ الأعمال الانشائية وفق ما نصت عليه العقود.

وشددت الدكتورة بوشهري في تصريح للصحافيين امس الاربعاء على هامش حفل توقيع العقدين الثالث والرابع لمدينة جنوب المطلاع على ضرورة التزام المقاولين بالجداول الزمنية.

وأوضحت ان العقد الثالث ل4999 قسيمة بالضاحيتين (ان.1 وان.4) بقيمة 50 مليون دينار كويتي ( نحو 165 مليون دولار امريكي) ومدة التنفيذ 24 شهرا فيما تبلغ قيمة العقد الرابع ل4770 قسيمة بالضاحيتين (ان.2 وان.3) نحو 49 مليون دينار كويتي ( نحو 161 مليون دولار) ومدة التنفيذ 24 شهرا.

واضافت ان العقدين الثالث والرابع يعدان استكمالا للعقود البنية التحتية لمشروع المطلاع حيث يعمل مقاول العقد الأول على استكمال تنفيذ أعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية للمشروع فيما يقوم مقاول العقد الثاني باستكمال تنفيذ أعمال شبكة الطرق وخدمات البنية التحتية وتحديد القسائم ل18519 قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية لثمان ضواحي (ان.5 - ان.12).

وقالت بوشهري ان مدينة المطلاع تخدم 28288 أسرة كويتية مشيرة الى ان توقيع العقدين الثالث والرابع يأتيان ضمن الجدول الزمني المتفق عليه.

وتصل القيمة الاجمالية لعقدي اعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لمشروع المطلاع الاسكاني الى 99 مليون دينار كويتي ( نحو 326 مليون دولار) من جانبه قال مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بدر الوقيان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المؤسسة وقعت اليوم عقدين لتحضير الطرق ل9700 قسيمة بقيمة 99 مليون دينار كويتي ( نحو 326 مليون دولار) بمدة تنفيذ تمتد لسنتين مع شركتين عالميين مؤكدا انه بتوقيع هذه العقود تكون المؤسسة قد انجزت كافة عقود البنية التحتية للمشروع.

واضاف الوقيان ان عقود البنية التحتية تسيير وفق الجدول الزمني فالعقد الاول والمعني بالطرق الرئيسية نسبة انجازه 15 في المئة ومتقدم عن البرنامج الزمني في حين يعاني العقد الثاني من نسبة تغيير بسيطة قدرها 2ر1 في المئة لان المشروع مدته سنتين وسيتم تداركها من قبل المقاول في الاشهر المقبلة.

وذكر الوقيان ان المؤسسة حققت هدف رئيسي واستيراتيجي مدرج في خطة التنمية وهو تقليل فترات انتظار المواطنين فاصحاب الطلبات المسجلين على قوائم الانتظار حتى 19 مايو 2013 تمكنوا من الحصول على قسائم سكنية.

واوضح ان المؤسسة تقوم حاليا بتحضير العقود التي تلي عقود البنية التحتية وهي عقود مولدات الكهرباء الخاصة في محطات الكهرباء الرئيسية والفرعية ولدينا برنامج استراتيجي لطرح باقي المرافق العامة في المدينة بالكامل.

وبين الوقيان ان هناك اجراءات متعددة ومتدرجة للتعامل مع اي متعهد مخالف للعقود مشيرا الى وجود الية محددة وواضحة لتحضير المقاولين للدخول على العقد.

واوضح ان المؤسسة تتعامل مع شركات ذات قدرات مالية وتشغيلية بيد انها "لن تتاونى عن سحب المشروع" واستكماله في حال وجود مخالفات او تقصير

أضف تعليقك

تعليقات  0