وزير المالية يؤكد اهمية مؤتمر"اعمار العراق" في تعزيزعلاقات البلدين

(كونا) — أكد وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف يوم امس الاربعاء ان مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق سيسهم في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين مشيرا الى ان "ما يجمع البلدين اكبر من علاقة المصير المشترك".

وأضاف الحجرف على هامش لقائه وفد نقابة الصحفيين العراقيين الذي يزور البلاد حاليا ان دولة الكويت تفتخر باستضافتها للمؤتمر برعاية اميرية سامية وحضور ‏ومشاركة كبريات المنظمات الدولية ‏والشركات العالمية ومؤسسات المجمتع المدني ‏معربا عن ثقته بنجاح المؤتمر لوجود "الرعاية السامية والرغبة الصادقة والهدف النبيل".

‏وأوضح ان المؤتمر يؤكد ‏دور دولة الكويت الداعم والمساند للعراق وحرصها أيضا على مد التعاون للجميع ‏مشيرا إلى أهمية استقرار وبناء العراق الذي سينعكس ايجابا على المنطقة.

‏وأعرب الحجرف عن امله بأن تقوم وسائل الإعلام بالدور المطلوب منها تجاه تعزيز التعاون بين البلدين مؤكدا ان الكويت ستظل ارضا للخير والصداقة والسلام والبناء كما عهدها الجميع.

‏وشدد على أهمية استثمار ودعم ورعاية العنصر البشري ‏تأهيلا وتعليما ‏إضافة إلى توفير المناخ الصحي الملائم لرعاية المواطن العراقي بالشكل المطلوب اذ يعد ذلك من اهم مكونات المجتمعات المتقدمة.

يذكر ان وفد نقابة الصحفيين العراقين الذي يزور البلاد حاليا يلتقي عددا من المسؤولين الحكوميين وبعض المؤسسات المالية والإغاثية لبحث مواضيع متعلقة بمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

ومن المقرر ان يعقد مؤتمر إعادة إعمار العراق في الفترة من 12 الى 14 فبراير الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية ورئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي

أضف تعليقك

تعليقات  0