الغانم يتوجه إلى القاهرة للمشاركة في المؤتمر الثالث للبرلمان العربي

(كونا) -- توجه رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم على رأس وفد برلماني اليوم الخميس إلى العاصمة المصرية القاهرة وذلك للمشاركة في المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

وذكرت شبكة (الدستور) الإخبارية في بيان صحفي أنه كان في وداع الغانم على أرض المطار كل من نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي وسفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت طارق القوني والأمين العام المساعد لقطاع الجلسات عادل اللوغاني.

وأوضحت ان المؤتمر سيحضره عدد من رؤساء البرلمانات العربية ولفيف من الشخصيات السياسية رفيعة المستوى يتقدمهم الأمين العام لجامعة لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط ورئيسة الاتحاد البرلماني الدولي غابريالا بارون ورئيس الجمعية البرلمانية لدول حلف شمال الأطلسي (ناتو) ورئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط.

وأضافت أن من المقرر أن تصدر عن المؤتمر وثيقة عربية شاملة لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف بعد أن أصبحت ظاهرة الإرهاب المقيت خطرا داهما يهدد الدول والمجتمعات العربية في حاضرها ومستقبلها على أن ترفع الوثيقة بعد المصادقة عليها من قبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية إلى مجلس جامعة الدول العربية التاسع والعشرين على مستوى القمة الذي سينعقد في شهر مارس المقبل في العاصمة السعودية الرياض.

ويضم الوفد المرافق للغانم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وأمين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي وعضو الشعبة البرلمانية النائب الحميدي السبيعي وأعضاء البرلمان العربي النواب علي الدقباسي وعسكر العنزي وخالد العتيبي.

أضف تعليقك

تعليقات  0