الجراح يستقبل سفير جمهورية العراق ونقيب الصحفيين العراقيين

أكد الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أن حكمة وحنكة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- ومكانته العالمية تمنح ثقلاً دولياً كبيراً لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق المقرر عقده في البلاد خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري.

وأوضح الجراح خلال لقائه بوفد نقابة الصحفيين العراقيين برئاسة مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب بحضور سعادة علاء الهاشمي سفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت والوكيل المساعد للإعلام الخارجي بوزارة الإعلام فيصل المتلقم ونائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس التحرير بوكالة الأنباء الكويتية سعد العلي وأمين سر جمعية الصحفيين عدنان الراشد، أن سمو أمير البلاد أصدر توجيهاته بتقديم كافة الإمكانات لدعم المؤتمر وإنجاحه من أجل رفع المعاناة عن الشعب العراقي الشقيق، مؤكداً جاهزية المؤسسة الأمنية لتأمين المؤتمر.

وألمح الجراح إلى أن مؤتمر إعادة إعمار العراق يعقد بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية وبرئاسة عدة جهات هي دولة الكويت وجمهورية العراق والاتحاد الأوربي والأمم المتحدة والبنك الدولي.

وأعرب الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح عن تطلعه إلى أن يسهم المؤتمر في تخفيف المعاناة عن الشعب العراقي. وأوضح مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب أن مواقف سمو أمير البلاد ودولة الكويت لمساندة العراق متواصلة ومستمرة وهي تجسيد بارز على عمق ورسوخ العلاقات بين البلدين.

وأعرب عن ارتياحه للمناخ الودي بحسن الوفادة التي لقيها الوفد العراقي خلال زيارته الحالية للبلاد والتي يلتقي أثناءها عدداً من المسؤولين في دولة الكويت

ومن جانبه ذكر علاء الهاشمي سفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت أن المؤتمر من شأنه تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ويشكل مرحلة جديدة في دعم الروابط بينهما.

أضف تعليقك

تعليقات  0