وزير الدفاع: استضافة الكويت لمؤتمر إعادة إعمار العراق يؤكد دعم سمو الأمير للشعب العراقي

(كونا) -- اكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح اليوم الخميس اهمية تطوير العلاقات الكويتية - العراقية لاقصى حد ممكن قائلا ان "ما يجمع بين البلدين كبير جدا".

ودعا الشيخ ناصر صباح الاحمد خلال لقائه بوفد نقابة الصحفيين العراقيين الذي يزور البلاد حاليا الى تعزيز العلاقات بين البلدين ليصبحا شريكين حقيقيين في التعاون وبناء المستقبل.

وقال ان استضافة الكويت للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق يؤكد دعم سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الدائم والمستمر للعراق وحرصه على تعزيز العلاقات بين البلدين لتعود الى مكانها الطبيعي.

واضاف الشيخ ناصر صباح الاحمد ان "هناك التزام جغرافي وثقافي وحضاري بين البلدين لاسيما وان المجتمعين على قدر كبير من الوعي والمسؤولية".

وشدد على اهمية تعزيز سبل التعاون الامني والاستثماري المشترك مع العراق ليتجه "بإنطلاقة جديدة للعالم".

واشار الشيخ ناصر صباح الاحمد الى ان "قرار تطوير المنطقة الشمالية في الكويت وفق رؤية واستراتيجية (طريق الحرير) لتكون منطقة استثمارية دولية وعالمية وبالتعاون مع العراق وايران يأتي انطلاقا من المسؤولية المشتركة للجميع" مشددا على ضرورة تعزير سبل التعاون بين الدول احتراما للشعوب ولتهيئة البيئة المناسبة للاجيال القادمة وازدهار مستقبلهم.

وحضر اللقاء كل من سفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت السفير علاء الهاشمي والوكيل المساعد للاعلام الخارجي في وزارة الاعلام الكويتية فيصل المتلقم وامين سر جمعية الصحفيين الكويتية عدنان الراشد ونائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية (كونا) سعد العلي.

ويلتقي وفد نقابة الصحفيين العراقين الذي يزور البلاد حاليا عددا من المسؤولين الحكوميين وبعض المؤسسات المالية والاغاثية لبحث موضوع مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

ويضم وفد نقابة الصحفيين العراقيين كلا من نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس تحرير الوكالة الوطنية الانباء (نينا) شفيق تركي ومدير قناة (الحرة) فلاح هليل ومدير قناة (الرشيد) علي بابان.

كما يضم الوفد امين سر نقابة الصحفيين العراقيين سعد خليل ومدير قناة العراقية علاء حطاب والمستشار الاعلامي لوزارة الدفاع حامد منهوب.

ومن المقرر ان ينعقد مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق في الفترة من 12 الى 14 فبراير الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والاقليمية وبرئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والامم المتحدة والبنك الدولي.

أضف تعليقك

تعليقات  0