"الهلال الاحمر": فلسطين اهم مناطق عملنا بالتعاون مع كثير من الشركاء

قال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير ان فلسطين تشكل اهم مناطق عمل الجمعية حيث تقوم بتقديم المساعدات الانسانية فيها بالتعاون مع كثير من الشركاء.

وأكد الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس عقب لقائه المستشار الاعلامي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) عدنان ابوحسنة سعي الجمعية الى تقديم كل انواع الدعم والمساعدة للفلسطينيين سواء المادية او المعنوية.

واشار الى ان دعم الجمعية للاشقاء في فلسطين متواصل ومستمر على كافة الصعد معتبرا ان المساعدات الكويتية الرسمية وغير الرسمية دليل على عمق العلاقة بين البلدين.

ومن جهته ثمن ابوحسنة في تصريح مماثل الدعم الذي تقدمه الجمعية لمساعدة الفلسطينيين والتخفيف عنهم مشيدا بمستوى التعاون بين الاونروا وجمعية الهلال الاحمر الكويتية.

وقال ان الاعمال التي قامت بها الجمعية في فلسطين محل تقدير واحترام من (اونروا) كونها لعبت دورا متميزا وحيويا في دعم الشعب الفلسطيني.

واوضح ان الاجتماع الذي عقد اليوم بين الجانبين ناقش دعم جهود الأونروا مشيدا بجهود الجمعية الانسانية بمساعدة الدول المنكوبة لاسيما الشعب الفلسطيني وحرصها على تحسين الظروف المعيشية وتوفير الحياة الكريمه لهم.

واوضح ان (اونروا) تقدم المساعدات الغذائية لأكثر من مليون لاجئ فلسطيني كما تدير 276 مدرسة فيها 273 الف طالب وطالبة و22 عيادة صحية مؤكدا اهمية دعم هذه الجهود والحاجة الماسة لذلك.

وذكر ان الاعباء المتزايدة على كاهل (اونروا) بسبب الحصار على الاراضي المحتلة دفع الوكالة للعمل بشكل مكثف للتعامل مع هذا الوضع لافتا الى ان الميزانية العادية لها لا تسمح بتوفير الخدمات الاساسية.

واعرب عن قلقه ازاء عدم القدرة على توفير المستوى المناسب من تلك الخدمات كالتعليم والصحة والغذاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0