جامعة الكويت تختتم أعمال ملتقى «الأمن الفكري في المجتمع الخليجي»

اختتمت جامعة الكويت اليوم الخميس، فعاليات الملتقى السنوي الرابع الذي نظمته كلية العلوم الاجتماعية تحت عنوان (الأمن الفكري في المجتمع الخليجي) مؤكدة أهمية فعالياته في تحصين الشباب من الفكر المتطرف.

وقال رئيس اللجنة العلمية للملتقى الدكتور يعقوب الكندري في تصريح صحفي على هامش الختام إن مثل هذه الفعاليات تأتي تطبيقا لرسالة جامعة الكويت الاجتماعية ودورها في طرح القضايا المجتمعية والبحث في سبل معالجتها وفقا لمنظور اكاديمي وعلمي.

وأضاف الكندري أن الملتقى الذي انطلق أول من أمس برعاية وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري سلط الضوء على قضايا الأمن الفكري في المجتمع وسبل تحصينه لاسيما فئة الشباب من الأفكار المتطرفة وذلك بمشاركة نخبة من المختصين في دول الخليج العربي.

وأوضح أن فعاليات الملتقى تضمنت ورش عمل تدريبية على مهارات الأمن الفكري وسبل تنمية قدرات العنصر البشري باعتباره الركيزة الأساسية للتنمية المستدامة.

وأفاد بأنه سيتم الإعلان عن توصيات الملتقى عقب اجتماع لاحق للجنة المختصة مؤكدا السعي لطرحها بطابع عملي يسهل تطبيقها.

وتضمن الملتقى 14 محاضرة علمية من الكويت ومن دول الخليج العربي إضافة إلى 13 ورشة عمل تطبيقية مجانية وجهت للعاملين في مختلف مؤسسات الدولة وذلك بالتعاون مع وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل والتربية والداخلية والأوقاف والشؤون الإسلامية وغيرها من منظمات وجمعيات معنية.

أضف تعليقك

تعليقات  0