"هاكر" موقع وزارة الداخلية.. سعودي قام بعدة محاولات للعودة إلي الموقع

أكد مصدر أمني أن صاحب محاولة اختراق موقع وزارة الداخلية أمس الجمعة , سعودي الجنسية, وأن الأجهزة الأمنية المختصة قامت بمحاصرتها واستعادت وضع التشغيل الاعتيادي للموقع . 

وبين المصدر الامني أن الهاكر السعودي قد ارفع رابطاً يحوي ملايين الفيروسات بعد تسجيله الدخول إلي الموقع كمستخدم عادي , ثم قام بفتح صفحة الاعلان بالموقع ليقوم بنشر اسمه على الصفحة مطلقا على نفسه اسم "أبوطريخم- مشعل العنزي" .

وأضاف المصدر أن الهاكر قام بعدة محاولات متتالية للعودة إلي الموقع بعد محاصرته وطرده من قبل الفنيين واغلاق المنافذ التي دخل منها . 

وذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية , أمس في بيان لها بشأن ما تعرض له موقع وزارة الداخلية صباح اليوم , ان الصفحة الالكترونيه للوزارة عادت الى العمل في وضع التشغيل الاعتيادي بعد احباط محاوله اختراق لها من قبل احد الهاكرز ( قراصنه الانترنت ) .

وأضافت الادارة ان الاجهزة الامنية المعنية المختصة قامت بمحاصرة محاولة الاختراق وايقاف العمل بالصفحة الالكترونيه لفترة قصيرة كإجراء احترازي وذلك وفقاً للاستراتيجيه الموضوعه والخطط الخاصة بالتعامل مع مثل هذه الفرضيات والحالات الطارئة.

وأكدت الادارة العامة لنظم المعلومات ان الموقع عاد الى العمل في وقت قياسي ودون ان تلحق به اي اضرار و لم يؤثر ذلك على الأنظمه الإلكترونيه وقاعدة البيانات الرئيسيه لوزارة الداخليه لعدم صلته به وان التحقيقات بدأت على الفور لمعرفه هويه المتسبب في هذه المحاوله وملاحقته قانونياً.

أضف تعليقك

تعليقات  0