مستشفى الجهراء ينظم مؤتمرا دوليا عن مستجدات طب الأطفال.. مارس المقبل

(كونا) -- اعلن رئيس قسم الاطفال في مستشفى الجهراء الكويتي الدكتور فهد العنزي ان القسم سينظم في مارس المقبل مؤتمره الدولي الثالث تحت عنوان (احدث المستجدات بالامراض الشائعة عند الاطفال) تحت رعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح.

وقال العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من الأطباء المتخصصين من داخل دولة الكويت وخارجها يتضمن 30 محاضرة متخصصة في طب الأطفال والمستجدات العلمية في هذا الشان اضافة الى عدد من الورش العلمية.

واضاف ان المؤتمر الذي يعقد في التاسع من مارس المقبل سيناقش في جلساته المتنوعة التي تستمر يومين احدث المستجدات العلمية في ميدان طب الاطفال والتطورات العلمية في مجال التقنيات المستخدمة في الكشف عن الامراض واساليب التشخيص والعلاج.

وذكر ان المؤتمر يهدف الى الاطلاع على التطورات الحاصلة في ميدان طب الاطفال والاحتكاك بالخبرات العالمية المشاركة فيه والاستفادة من نتائج الدراسات العالمية المحكمة وتبادل المعرفة والمعلومات حول التطبيقات والمستجدات الحديثة في طب الاطفال.

واوضح ان نخبة من الاطباء الكويتيين الذي يتولون رئاسة اقسام الأطفال في مستشفيات وزارة الصحة وغيرهم من المتخصصين في طب الأطفال سيحاضرون في المؤتمر عن الموضوعات المتخصصة اضافة الى عدد كبير من الاطباء من دول خليجية وعربية وعالمية ممن يحظون بسمعة كبيرة في هذا المجال.

وقال العنزي ان مشاركة الاطباء العالميين المتخصصين في هذا المؤتمر تساهم في زيادة خبرات جميع الاطباء المشاركين والاستفادة من التجارب المتميزة التي ستعرض في الجلسات والاطلاع على المستجدات المطبقة في طب الاطفال والتطور العالمي الحاصل في الدول المتقدمة.

وافاد بأن معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) سيمنح الأطباء المشاركين في المؤتمر وورش العمل 23 نقطة طبية تعليمية مضيفا ان المؤتمر سيكون مجانا بالكامل وهو المؤتمر الوحيد الذي يتميز بهذه السمة من بين كل مؤتمرات الأطفال في منطقة الخليج العربي.

واشار الى التنسيق والتعاون القائم في تنظيم المؤتمر مع مستشفى سدرة القطري الذي يعتبر الاحدث والاكبر في منطقة الشرق الاوسط اضافة الى الاستفادة من التقنيات التي يستخدمها هذا المستشفى والنتائج التي توصلت الها الدراسات العلمية التي اجراها المتخصصون فيه.

أضف تعليقك

تعليقات  0