مستشفى الفروانية: مؤتمر دولي يبحث أمراض الحنجرة الخميس المقبل

أعلن مستشفى الفروانية أن عدد المصابين بسرطان الحنجرة والأحبال الصوتية بالكويت يبلغ 22 حالة جديدة كل عام بمعدل انتشار بلغ 9ر2 لكل 100 الف نسمة وفقا لاحصائيات مركز الكويت لمكافحة السرطان الموثقة بمنظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك في تصريح صحفي لاستشاري امراض الانف والاذن والحنجرة في المستشفى الدكتور حمود العروج اليوم السبت للاعلان عن المؤتمر الدولي لاخر المستجدات الطبية بجراحة الحنجرة والاحبال الصوتية المقرر عقده ما بين 15 و16 فبراير الجاري بمشاركة خليجية وعالمية.

وقال العروج الذي يترأس المؤتمر ان مثل هذه المؤتمرات ستكون لها بصمة واضحة لتطوير منظومة الرعاية الصحية والاسهام في تدريب وصقل خبرات الأطباء الكويتيين من خلال الاطلاع على اخر ما توصل اليه الطب بهذا التخصص.

واضاف ان المؤتمر الذي سيستعرض اخر تقنيات تشخيص وعلاج امراض الحنجرة والاحبال الصوتية يندرج ضمن قائمة مؤتمرات تعتمدها الوزارة كاحدى الركائز الأساسية للنهوض بالخدمات الصحية وفق رؤية تنموية طموحة.

وبين ان اللجنة العلمية انتهت من فرز الأوراق والبحوث المشاركة في المؤتمر مشيرا الى اختيار 20 بحثا علميا من اصل 40 بحثا مقدما تمثل مختلف طرق علاج وتشخيص امراض الحنجرة والاحبال الصوتية.

وذكر ان المؤتمر الذي يشارك فيه 11 استشاريا من الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وتركيا والسعودية والامارات اضافة الى دولة الكويت سيقدمون اكثر من 20 محاضرة وأربع ورش عمل علمية وحلقتي نقاش.

وقال ان من اهم الموضوعات التي ستناقش ما يتعلق باورام الحنجرة الحميدة واستخدام الليزر في علاج سرطان الحنجرة وطرق العلاجات الدائمة لشلل الاحبال الصوتية عن طريق زراعة دعامة وعلاج تضيقات الحنجرة والقصبة الهوائية والصدمات التي تتعرض لها الحنجرة نتيجة الحوادث.

واوضح ان المؤتمر سيناقش أيضا أسباب تشنجات الاحبال الصوتية وطرق علاجها باستخدام البوتوكس ومشكلات الصوت بعد عملية استئصال الغدة الدرقية وعند أصحاب المهن الصوتية وكبار السن واسباب الكحة المزمنة وسبل علاجها.

واشار الى ان ما يميز حلقتي النقاش استعراض وشرح التحديات المتعلقة بالشق الحنجري واخر المستجدات في علاج شلل الاحبال الصوتية احادي الجانب عن طريق الحقن بمادة الفلر.

وافاد بأنه سيسبق المؤتمر اجراء عدة عمليات دقيقة ومعقدة معدة سلفا من قبل اللجنة المنظمة في مستشفيات زين والفروانية والعدان.

وقال ان برنامج جدول العمليات المصاحبة للمؤتمر يدخل ضمن سياسة تخفيف الضغط عن المرضى المسجلين للعلاج بالخارج والاستفادة من وجود الاستشاريين الزائرين بالكويت.

واضاف انه سيتم عرض تجارب الدول المشاركة للاستفادة العلمية وتبادل الخبرات وصقل المهارات مبينا ان المؤتمر سيشهد حضور ممثلين عن الجمعية الامريكية لجراحة الحنجرة والاحبال الصوتية والجمعية الخليجية لجراحة الانف والاذن والحنجرة.

وذكر ان معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) سيمنح الاطباء المسجلين بالمؤتمر 15 نقطة من نقاط التعليم الطبي المستمر و23 نقطة للمشاركين بورش العمل مشيرا الى ان المؤتمر سيصاحبه معرض طبي يستعرض اخر التقنيات التكنولوجية والاجهزة الطبية.

أضف تعليقك

تعليقات  0