"المواشي": 2.6 مليون دينار أرباحاً عن عام 2017

(كونا) -- أعلنت شركة نقل وتجارة المواشي اليوم السبت تحقيقها أرباحا مالية قدرها 6ر2 مليون دينار كويتي ( نحو 6ر8 مليون دولار أمريكي) للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر عام 2017 فيما اوصى مجلس إدارتها بتوزيع ارباح نقدية نسبتها 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم.

وقالت الشركة في بيان صحفي ان موجوداتها ارتفعت بنسبة 29 في المئة عن العام الماضي لتصل إلى 66 مليون دينار (نحو 219 مليون دولار) إضافة إلى حقوق مساهميها بنسبة 4 في المئة لتصل إلى 43 مليون دينار (نحو 143 مليون دولار) في السنة المالية المذكورة.

وذكرت ان إجمالي الإيرادات التشغيلية بلغ 64 مليون دينار (نحو 211 مليون دولار) مقارنة ب 56 مليون دينار (نحو 185 مليون دولار) للعام الماضي بنسبة ارتفاع قدرها 4ر15 في المئة فضلا عن ارتفاع التكاليف التشغيلية من 48 مليون دينار (نحو 159 مليون دولار) لتصل الى 57 مليون دينار (نحو 189 مليون دولار).

وأفادت بأنها استطاعت خلال هذا العام رفع عدد الأغنام المستوردة بنسبة 11 في المئة عن الكميات التي تم استيرادها في عام 2016 مبينة ان مجلس إدارة الشركة اوصى بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم والتي تخضع لموافقة الجهات الرقابية والجمعية العامة.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة الشركة بدر السبيعي ان الشركة حققت نتائجها المالية في ضوء المنافسة الشرسة التي يشهدها هذا القطاع محليا واقليميا مشيرا الى الدور المهم الذي تقوم به الادارة التنفيذية بالعمل على تنفيذ الخطة الاستراتيجية للشركة.

من جانبه اوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس أسامة بودي ان انخفاض الارباح المالية مقارنة بعام 2016 جاء بسبب ارتفاع اسعار الاغنام في استراليا بنسبة بلغت 30 في المئة علاوة على أسعار صرف العملة وارتفاع الكلفة التشغيلية للنقل البحري وارتفاع أسعار الوقود.

يذكر أن شركة نقل وتجارة المواشي تأسست عام 1973 بموجب مرسوم أميري وتعمل على نقل وتجارة المواشي وتوزيع اللحوم الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة وهي شركة كويتية مساهمة عامة مدرجة في بورصة الكويت

أضف تعليقك

تعليقات  0