"مكاتب العمالة المنزلية": التجاوزات بحق العمالة "حالات فردية".. والرئيس الفلبيني يحاول ابتزاز الكويت

اعتبر الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية فاضل اشكناني , اتهام الرئيس الفلبيني بسوء معاملة مواطنيه, يعد ظلما للكويت والكويتيين , داعياً إلي وقف تجديد اقامة العمالة الفلبينية كرد فعل للاساءة للشعب الكويتي . 
وأضاف اشكناني في تصريح صحافي أن قرار الرئيس الفلبيني بحظر ارسالة العمالة إلي الكويت جاء بسبب جريمة قتل لخادمة كانت تعمل لدى وافد لبناني وزوجته السورية واللذين تبين أنهما غادرا البلاد منذ عام 2016 وانهما ارتكبا الجريمة، فلماذا يعاقب الرئيس الفيلبيني الكويت والكويتيين على ذلك؟ .

وقال أشكناني "هل يريد الرئيس الفيلبيني ان تعمل معنا الملائكة لمنع وقوع الجرائم الفردية أم أن الرئيس يرغب في تواجد رجل أمن كويتي يحرس كل وافد ومواطن فيلبيني؟"

واضاف اشكناني: نحن نعلم أن هناك تجاوزات وشيئا من الصحة في كلام الرئيس الفيلبيني، لكنها حالات فردية وليست ممنهجة كما يريد أن يوهم العالم , متوجهاً بالشكر للديبلوماسية الكويتية .

واستطرد اشكناني: ولكن من الواضح أن هناك أمورا أخرى، فالرئيس الفيلبيني يحاول ابتزاز الكويت ونحن لن نرضى بذلك ولو على حساب مصالحنا .

وطالب اشكناني الرئيس الفيلبيني بسحب عمالته من الكويت ليس فقط العمالة المنزلية ولكن أيضا الرجالية بالقطاع الاهلي , موضحاً أن إيقاف العمالة المنزلية على الكويت من الدول الأخرى ليست بسبب سوء المعاملة، ولكن بسبب عدم وجود اتفاقيات في شأن العمالة المنزلية  .

وطمأن اشكناني المواطنين الكويتيين قائلاً: لا تقلقوا في شأن العمالة المنزلية ، فالذي أحضر العمالة المنزلية بعد الغزو الغاشم على الكويت قادر بإذن الله على إعادة الاستقدام مرة أخرى بأعداد كبيرة تغطي احتياجات السوق الكويتي.

وأضاف: نوضح للجميع أن المشكلة سببها بعض أصحاب مكاتب العمالة المنزلية الذين سافروا إلى الفيلبين قبل ثلاثة أشهر، وصوروا الوضع بشكل غير صحيح، وعرضوا مبالغ مالية وتبرعات يتم دفعها لوزارة العمل هناك وعمل حفلات لهم، وهذا الايقاف من نتائج تلك الافعال لانهم لا يعرفون مع من يتعاملون وعواقب ما يقومون به وهذا نتائج الطمع».

واختتم: السبب في تفاقم هذه المشكلة التصريحات غير المسؤولة لبعض اصحاب المكاتب الذين غالبا ما يصورون أن هناك 400 عاملة منزلية متضررة بالسفارة الفيلبينة، وهذا الكلام عار عن الصحة ولكنهم يرغبون في الحصول على حق التشغيل من أجل تسويق العمالة المسترجعة .

أضف تعليقك

تعليقات  0