وزير العدل: حريصون على تنظيم مهنة المحاماة والاعتناء بها وعدم استغلالها

(كونا) -- قال وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية الكويتي الدكتور فهد العفاسي إن المشرع الكويتي حرص على تنظيم مهنة المحاماة والاعتناء بها وقطع الطريق على من يحاول العبث بها أو استغلالها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير العفاسي امس السبت في افتتاح مؤتمر المحامين الشباب الذي تنظمه جمعية المحامين الكويتية بالتعاون مع المنظمة العربية للمحامين الشباب ويستمر يوما واحدا. وأوضح العفاسي أن مؤتمر المحامين الشباب يؤكد حرص الدولة على التطوير التشريعي اللازم ليؤدي المحامي دوره بتجرد وحيادية دون أي ضغوط.

وأضاف أن جمعية المحامين الكويتية لها دور كبير في إرساء العدالة ونشر الثقافة القانونية بالمجتمع مؤكدا دعم وزارة العدل للمؤتمر الذي يحضره نخبة من الاشقاء العرب والخروج بتوصيات داعمة له.

وبين أن (العدل) تتعاون مع جمعية المحامين بهدف إزالة العوائق التي تواجه القضاء الواقف مشيدا بدور الجمعية في تطوير دور هذه المهنة النبيلة.

من جهته قال رئيس جمعية المحامين الكويتية شريان الشريان في كلمة مماثلة إن تواجد نخبة من أساتذة القانون العرب في الكويت يعد شرفا عظيما للبلاد التي طالما اجتهدت لتوحيد الصف العربي.

وأوضح الشريان أن المؤتمر يحمل شعار (حماية المحامي) ويبحث ضرورة إقرار التشريعات اللازمة لتطبيق هذا الشعار في دول المنطقة.

وذكر أن رسالة المحامي في احقاق الحقوق وترسيخ دور العدالة لا تأتي دون إيجاد التكليف الملائم له مبينا أن الجمعية تبحث توفير الحصانة والحماية الحقيقية للمحامي بما لا ينتقص من حريته ويمكنه من أداء عمله "فكان شعارنا حصانة المحامي للحماية وليس للمكانة".

وأشار إلى أن التنمية ليست بمعزل عن تطبيق القانون ليؤدي كل فرد دوره في سلم وطمأنينة لافتا إلى أنه من الاولى أن يحظى رجال القضاء الواقف بالحماية الكاملة.

وبين أن المقصود بحماية المحامي أي كل من يحترم شرف المهنة والرسالة النبيلة مؤكدا أنه آن الأوان للتحدث بلسان واحد والتحرك باتجاه الوحدة والترابط العربي في هذا المجال

أضف تعليقك

تعليقات  0