الكويت تفوز برئاسة اللجنة البيئية التابعة للجمعية الطبية العالمية

حصلت دولة الكويت على رئاسة مشتركة للجنة البيئية التابعة للجمعية الطبية العالمية بتعيين الدكتورة لجين محمد القضماني الممثل الدولي للجمعية الطبية الكويتية رئيسا مشتركا لها، وسترأس اللجنة بالاشتراك مع الدكتور بيتر اوريس من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت ممثل الجمعية الطبية الكويتية د. لجين القضماني في تصريح صحافي، إن تعيينها رئيسًا مشتركًا للجنة البيئية التابعة للجمعية الطبية العالمية جاء من قبل رئيس المجلس الأعلى للجمعية الطبية العالمية الدكتورة أردس هوفن بهدف تنسيق جهود الجمعية الطبية العالمية والعمل على المواضيع البيئية التي تخص الصحة بشكل عام والأطباء بشكل خاص ومنها تغير المناخ وتلوث الهواء.

وبينت القضماني، أن أول اجتماع سيعقد في شهر أبريل في "بريغا" عاصمة لاتفييا، لافتة إلى أن القرار يعد بصمة خضراء للجمعية الطبية الكويتية التى لها أنشطة بيئية مختلفة ومنها التعاون مع الهيئة العامة للبيئة والمشاركة في محافل دولية ومنها الدورة الثالثة والعشرون للدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن تغير المناخ التابعة للأمم المتحدة.

الجدير بالذكر، أن الجمعية الطبية العالمية تعتبر اتحاد دولي مستقل للجمعيات الطبية التي تمثل الأطباء حول العالم أسست عام 1947 بعد الحرب العالمية الثانية وتمثل 114 جمعية طبية وأكثر من 10 ملايين طبيب.

أضف تعليقك

تعليقات  0