انطلاق فعاليات حفل افتتاح الموتمر العالمي للصحة والسلامة والبيئة.. بحضور كثيف من ٢٥ دوله

انطلقت فعاليات حفل افتتاح الموتمر العالمي للصحة والسلامة والبيئة, اليوم, تحت رعاية وزير النفط السيد بخيت الرشيدي , بحضور كثيف من 25 دوله من مختلف أنحاء العالم .

وبهذه المناسبة ألقى الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية المهندس محمد غازي المطيري , كلمة خلال حفل الافتتاح قال فيها : يشرفني أن أرحب بكم في #GHSE2018 الذي يشكل استضافته وتنظيمه فخرا وامتيازا لمؤسسة البترول الكويتية بالتعاون مع الاتحاد الخليجي للتكرير، برعاية معالي السيد بخيت الرشيدي وزير النفط وبالنيابة عن فريق تنظيم المؤتمر أرحب بالأصدقاء الأعزاء الذين قدموا للكويت من أماكن بعيدة.

وأضاف المطيري: نجح المؤتمر في بناء سمعة طيبة في كونه منصة فنية بارزة للتواصل والاطلاع على آخر التطورات في عالم الصحة والسلامة والبيئة، وجمع القادة والخبراء في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم، بما يسمح بتبادل أفضل الممارسات لتعزيز ثقافة راسخة للسلامة.

وأكد المطيري: يستمر هذا المؤتمر أيضا في مساهمته في دعم الالتزام وفي تقوية ثقة الجمهور العام بصناعات النفط والغاز من خلال الشعار "تحقيق الامتياز عبر ثقافة الصحة والسلامة والبيئة" تتمحور فعاليات المؤتمر على حاجة صناعتنا لتطوير واعتماد ثقافة تفاعلية في الصحة والسلامة والبيئة.

وبين المطيري: إن مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، هي من المنظمات التي تدخر قيمة عالية للصحة والسلامة والبيئة، والمدفوعة مباشرة بإداراتها العليا طوال مسيرتها العملية. وتفتخر مؤسسة البترول الكويتية باستضافة هذا المؤتمر المتميز لأول مرة في الكويت.

وأكد المطيري أن ثقافة الصحة والسلامة والبيئة تبدأ بالريادة التي تقود السلوك والذي بدوره يؤسس ثقافة الشركة ومنذ فترة طويلة، أنشأنا في البترول الوطنية نظما راسخة لإدارة الصحة والسلامة والبيئة، وأطلقنا عليه اسم iSHEMS، لضمان أن تكون ثقافة الصحة والسلامة والبيئة ملائمة وفعالة.

واوضح المطيري: نحن نسعى أيضا للتعلم من الآخرين، ونحن نقوم بالتعلم المتواصل وبالتحليل المستمر، ونقوم بتدقيق وتطبيق الممارسات المثلى في المنظمات الأخرى، ونقوم بملاحظة كل نماذج الأداء، في سب يل أن ندخل تحسينات مستمرة على أدائنا.

واستطرد المطيري: إن مسؤوليتنا الاجتماعية- الاقتصادية تتطلب تركيزا على تخفيض النفقات ودمج القدرات للعمل بتكامل ومرونة أفضل واعتمادية عالية، مع الحفاظ على بيئة عمل آمنة وصديقة للبيئة، وكل ذلك في سبيل الوصول إلى أفضل مزيج من الإنتاجية وتعظيم الربحية نحو تنمية مستدامة.

وتوجه بالشكر قائلا: وأود هنا أن أعبر عن امتناني لكل من ساهم في إنجاح هذا المؤتمر. وأتوجه أولا بالشكر الجزيل إلى معالي السيد بخيت الرشيدي وزير النفط ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية وإلى السيد نزار العدساني الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية لما قدماه من رعاية كبيرة.

واختتم المطيري: وأشكر اللجنة المنظمة لجهودهم البارزة في إنجاح هذه المناسبة، فريق ICONEX لجهودهم في إنجاح المؤتمر. وأيضا تقدير خاص إلى الرعاة وإلى المشاركين في المعرض لقاء مساهماتهم القيمة. . أتمنى لكم جميعا تجربة مثمرة وفائدة كبيرة من هذا المؤتمر. شكرا لكم.

أضف تعليقك

تعليقات  0