انطلاق اجتماع خبراء رفيعي المستوى حول برنامج #إعمار_العراق ودور المؤسسات التمويلية

(كونا) -- تنطلق اليوم الاثنين اجتماع خبراء رفيعي المستوى لبرنامج العراق لاعادة الاعمار ودور المؤسسات التمويلية وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية للاجتماع كلا من مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر وامين عام مجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق ورئيس صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية في العراق مصطفى الهيتي اضافة الى مدير عام الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي عبداللطيف الحمد.

ويستعرض وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي خلال الاجتماع البرنامج الاصلاحي لحكومة العراق في حين يقدم امين عام مجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق عرضا تفصيليا لبرامج الاصلاح في العراق.

كما ينظر الاجتماع في خطط التعافي واعادة اعمار المناطق المتضررة في العراق والاحتياجات التمويلية وتقدير الخسائر والاحتياجات الى جانب ونشاط صندوق اعادة الاعمار في المناطق المحررة والبعد الاجتماعي لاعادة الاعمار واعادة التأهيل الاجتماعي في تلك المناطق.

ومن المقرر ان يعقد خلال الاجتماع جلسات نقاشية متتالية تتناول البعد الانساني لاعادة الاعمار والحوكمة والمحاسبة الى جانب التعافي والتعايش السلمي فضلا عن دور مؤسسات التنمية الدولية في اعادة الاعمار ودور العون العربي في هذا الشأن.

كما تتطرق الجلسات النقاشية الى الية الائتمان الالمانية لدعم عودة نازحي الداخل في العراق ودور الوكالة اليابانية للتنمية الدولية في دعم عمليات اعادة الاعمار في العراق والمناطق المتحررة اضافة الى رؤية مجموعة البنك الاسلامي للتنمية حول دعم الاعمار في العراق.

ويعقد مؤتمر اعادة اعمار العراق خلال الفترة من 12 الى 14 فبراير الجاري بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والاقليمية وسيكون برئاسة خمس جهات هي الكويت والعراق والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة والبنك الدولي.

أضف تعليقك

تعليقات  0