وزير الأوقاف: 35 مليون دولار مساعدات مؤسسات الشؤون الإسلامية لإعادة إعمار العراق

أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة تبرعوا بمبلغ 35 مليون دولار مساهمة من مؤسسات الشؤون الإسلامية لدولة العراق الشقيقة.

وقال العفاسي في تصريح صحفي أن هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الرامية إلى مساعدة الشعب العراقي من الجانب الانساني ومساعدته في بناء البنية التحتية في المدن العراقية.

وأضاف العفاسي إن الكويت وبعقدها مؤتمر إعادة إعمار العراق جسدت حقيقة معنى بلد الانسانية لمساهمتها في رفع معاناة سوء الأوضاع الانسانية وتردي الأحوال المعيشية في دولة العراق الشقيقة.

وأوضح العفاسي أن الكويت وقائدها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الذي لقبه العالم أجمع بلقب القائد الانساني اثبت حقيقة ومعنى هذا الإسم من خلال إقامة مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي تسابقت الى المشاركة فيه كبريات الشركات العالمية.

وقال العفاسي أن الشركات التي أعلنت مساهمتها في مؤتمر اعادة اعمار العراق تعمل في قطاع البنية التحتية وهو ما سيساهم في إعادة إعمار قطاعات: البناء والتشييد والكهرباء والماء والاتصالات والمطارات والجسور والموانئ والقطاع الصحي والتعليمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0