سفيرنا لدى كوبا: الدومنيكان تشيد بالمساعدات الكويتية للدول التي ضربها زلزال هايتي

قال سفير دولة الكويت لدى كوبا والمحال الى جمهورية الدومنيكان محمد خلف اليوم الاثنين، ان وزير خارجية جمهورية الدومنيكان ميغيل برقاس اشاد بالمساعدات الكويتية للدول التي ضربها زلزال هايتي مؤكدا دور الكويت الانساني الملحوظ في الانماء والاعمار.

واضاف السفير خلف في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية، ان بحث خلال اجتماعه مع وزير خارجية الدومنيكان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها اضافة الى القضايا محل الاهتمام المشترك.

ونوه السفير خلف بالدور الكبير للدومنيكان في تسهيل عبور وتوصيل المساعدات الكويتية المقدمة من جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى جمهورية هايتي والتي تضررت كثيرا من الزلزال الذي اصابها وادى الى خسائر كبيرة في الارواح والبنية التحتية.

واوضح ان جمهورية الدومنيكان سخرت مطارها ووسائل النقل لوصول المساعدات الكويتية الى هايتي والتي تم نقلها واشرف على توزيعها جمعية الهلال الاحمر الكويتي.

واضاف ان طائرة غادرت الى جمعية الصليب الاحمر الهايتي وعلى متنها 1665 كرتون ادوية متنوعة واربعة الاف بطانية و300 خيمة واربعة الاف كرتون معلبات ومواد غذائية مقدمة من جمعية الهلال الاحمر الكويتي.

يذكر ان الكويت تبرعت في يناير 2010 بمليون دولار امريكي لضحايا الزلزال الذي ضرب هايتي وذلك بناء على توجيهات من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لرفع المعاناة التي يعيشها المنكوبون في هايتي جراء هذا الزلزال المدمر.

أضف تعليقك

تعليقات  0