وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية العراقي

(كونا) -- التقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الاثنين مع وزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة الدكتور إبراهيم الجعفري بمناسبة زيارته إلى البلاد للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش وفي مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق اللذان تستضيفهما دولة الكويت الأسبوع الجاري.

وتم خلال اللقاء استعراض أعمال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق والذي تستضيفه البلاد برئاسة مشتركة بين دولة الكويت وجمهورية العراق والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي.

وجدد الشيخ صباح الخالد خلال اللقاء التأكيد على حرص دولة الكويت على دعم كل ما من شأنه أن يعزز الأمن والاستقرار في العراق موضحا أن دولة الكويت ستواصل العمل مع الأشقاء في العراق والحكومة العراقية لضمان نجاح مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق مجددا تهنئة العراق على الانتصارات التي حققها وتحرير أراضيه مما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الارهابي.

من جانبه ثمن الدكتور الجعفري جهود دولة الكويت وموقفها الثابت في دعم جمهورية العراق معربا مجددا عن تقدير بلاده الكبير لمبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالدعوة لاستضافة مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

كما تم خلال اللقاء استعراض كل مجالات التعاون بين الجانبين وبحث سبل تقويتها على مختلف الصعد والمجالات التي تخدم آفاق العمل المشترك.

وحضر اللقاء نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران ومساعد وزير الخارجية لشئون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر.

كما حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وعدد من كبار المسئولين في وزارة الخارجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0