حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الخامس عشر من فبراير

 1975 - النائبان جاسم القطامي وراشد الفرحان يقدمان أول مشروع قانون في تاريخ الحياة البرلمانية في الكويت لإعطاء المرأة حقوقها السياسية كاملة بالترشيح والانتخاب ولكن تم حل المجلس قبل مناقشة المشروع.

1993 - صدور حكم المحكمة الدستورية بإعادة الانتخابات في الدائرتين 14 و16 (أبرق خيطان والعمرية) حيث توجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب نائبين وأعادت الانتخابات مبارك الخرينج وحمود الجبري إلى مقعديهما في مجلس الأمة.

1994 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم رقم 37 لسنة 1994 بإنشاء معهد للدراسات القضائية والقانونية يتبع وزير العدل يسمى معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية بهدف إعداد و تدريب كل من أعضاء النيابة العامة وأعضاء إدارة الفتوى والتشريع والعاملين في الإدارة العامة للتحقيقات من الكويتيين عمليا وتطبيقيا لممارسة عملهم.

2003 - وفاة عبدالعزيز الصرعاوي عن عمر ناهز 76 عاما وهو أحد أبناء الكويت الذين تركوا بصمات واضحة في مجالات العمل الوزاري والدبلوماسي والنيابي والخيري والتطوعي والاجتماعي حيث كان وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل في عام 1965 ووزيرا للبريد والبرق والهاتف عام 1975 وعضوا في مجلس الأمة عام 1967 عن الدائرة الخامسة (كيفان) وسفيرا للكويت في بغداد عام 1984.

2005 - اطلاق أكبر طائرة ورقية في العالم في سماء الكويت إذ قدرت مساحتها بنحو 1050 مترا مربعا وذلك ضمن أنشطة مهرجان هلا فبراير التسويقي والطائرة الورقية على شكل علم دولة الكويت ويقدر طولها ب 25 مترا وعرضها 42 مترا وارتفعت إلى مسافة 60 مترا وذلك في ساحة العلم وسط العاصمة الكويتية.

2011 - الكويت تتسلم رسميا ناقلة النفط الخام العملاقة (أم العيش) التي تبلغ حمولتها 1ر2 مليون برميل تقريبا وهي الثانية من بين أربع ناقلات تقوم شركة (دايو) الكورية ببنائها لصالح شركة ناقلات النفط الكويتية.

2012 - الجمعية الكويتية لحماية البيئة تطلق (حملة المليون نخلة) تزامنا مع بدء الاحتفالات بالعيد الوطني وعيد التحرير.

2012 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح دور الانعقاد العادي من الفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الأمة.

2014 - لاعب المنتخب الكويتي لألعاب القوى صالح الحداد يحقق ذهبية اسيا لمسابقة الوثب الطويل في البطولة الاسيوية السادسة لألعاب القوى للصالات فيما حصل عبدالعزيز المنديل على ذهبية 60 متر حواجز

أضف تعليقك

تعليقات  0