المرأة والأسرة البرلمانية: صرف بدل إيجار للمطلقة التي لديها أطفال

وافقت لجنة شؤون المرأة والأسرة البرلمانية على اقتراح برغبة يقضي بمنح المرأة الكويتية المطلقة ولديها أبناء بدل إيجار بواقع 150 دينارا شهريا.

وقالت رئيسة اللجنة صفاء الهاشم في تصريح صحافي بالمركز الاعلامي لمجلس الأمة إن اللجنة وافقت على الاقتراح بعدما تبين أن الكويتية المتزوجة من غير كويتي وتطلقت منه لا تتمتع ببدل الإيجار.

من ناحية أخرى أوضحت الهاشم ان وزارة الشؤون أبدت تعاونا كاملا عند مناقشة اقتراح قانون مكافحة العنف الأسري والذي تقدم به فريق إيثار التطوعي وتبنته اللجنة والرامي إلى حماية المرأة من مظاهر العنف الأسري والجرائم كافة المتصلة به .

وأضافت الهاشم أن الفكرة من هذا القانون توفير مركز رسمي لإيواء المرأة او ضحايا العنف الأسري وإعادة تأهيل المعتدى عليه وتقديم المساعدة القانونية والنفسية له وتشغيل خط ساخن لتلقي البلاغات والشكاوى، مبينة انه تم الاتفاق مع وزارة الشؤون لإنشاء هذه المراكز بالتعاون مع الفرق والمؤسسات التطويعية الكويتية والبالغة 80 جهة ومن ضمنها فريق إيثار التطوعي . و

نوهت الهاشم الى أن اللجنة ستسعى لإنجاز تقريرها بشأن هذا القانون في اجتماعها في الثامن من مارس المقبل تمهيدا لإدراجه على جدول أعمال المجلس وإقراره

أضف تعليقك

تعليقات  0