اشادة اوروبية بالوساطة الكويتية لحل الازمة الخليجية

(كونا) -- اشاد وفد البرلمان الاوروبي الذي قام مؤخرا بجولة في الشرق الأوسط شملت المملكة العربية السعودية والكويت وايران بجهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في حل الازمة الخليجية.

وقال البرلمان الاوروبي في بيان له اليوم ان وفدا من اعضائه برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية ديفيد مكالستر قام بهذه الجولة في الفترة من 11 الى 15 من الشهر الجاري.

وأضاف ان الوفد الذي يضم 10 اعضاء استقبله خلال زيارته إلى دولة الكويت سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.

واشاد الوفد وفقا للبيان بالوساطة الكويتية لحل الازمة الخليجية مؤكدا اهمية حفظ استقرار دول مجلس التعاون الخليجي.

كما اشاد بالجهود التي يبذلها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه ورعاه لتعزيز الاستقرار بالمنطقة.

وذكر البيان ان الوفد هنأ دولة الكويت على استضافة مؤتمر اعادة اعمار العراق معتبرا ذلك "ارسال رسالة تدل على كرم المصالحة مع جيرانه". و

في السعودية ذكر البيان ان الوفد عقد محادثات "بناءة" مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير حيث تم بحث الوضع الاقتصادي في المملكة.

واضاف ان الجانبين بحثا التحديات السياسية والاقتصادية في المنطقة حيث اكد الجبير اهمية حفظ الاستقرار بالمنطقة في ضوء الازمات الاقليمية الكثيرة.

كما اجتمع الوفد مع الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني حيث اكد اهمية تعزيز التعاون بين الجانبين.

كما اكد الوفد نقلا عن البيان اهمية احياء المفاوضات بين الاتحاد الاوروبي ومجلس التعاون الخليجي حول اتفاقية التجارة الحرة.

وفي طهران نقل الوفد البرلماني الاوروبي الى الجانب الايراني دعم الاتحاد الاوروبي للاتفاق الدولي الخاص بالبرنامج النووي الايراني مؤكدا اهميته في استقرار المنطقة

أضف تعليقك

تعليقات  0