"بلدية الفروانية": تحصيل 1.396 مليون دينار غرامات على شركات التنظيف

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في فرع بلدية محافظة الفروانية، قامت بفرض عقوبات على شركات التنظيف كانت حصيلتها مليون وثلاثمائة وستة وتسعون ألفا وتسعمائة وخمسة دينار وثلاثمائة وخمسون فلساَ خلال الفترة من 1/8/2016 وحتى نهاية العقود بتاريخ 24/11/2017.

وذلك فيما يخص الجزاءات والغرامات على عقود النظافة المبرمة بين البلدية وشركات النظافة بالمحافظة. وأوضحت الإدارة أن العقوبات شملت الشركة الخاصة بالعقد الأول للنظافة التي طبق عليها غرامة بلغت 162 ألفا و877 دينار وذلك لعدم إلتزامها ببنود العقد،

كما أوقعت غرامة قيمتها 175ألفا و774 دينار على الشركة المسؤولة عن العقد الثاني للنظافة وذلك لإخلالها ببنود العقد من حيث النظافة وتوفير الآليات، أما الشركة المسؤولة عن العقد الثالث للنظافة فقد طبق عليها غرامة بلغت مليون و58 الفا و253 دينار كويتي، وذلك بسبب تقصيرها من توفير الآليات وعدم رفع المخلفات والحاويات.

وأكدت الإدارة أن الغرامات والجزاءات التي طبقت على شركات التنظيف لعدم إلتزامها بالعقود المبرمة بينها وبين البلدية يأتي تماشياً مع التوجيهات التي أصدرها مدير عام البلدية م . أحمد المنفوحي، بضرورة رفع مستوى النظافة وتفعيل الدور الرقابي في المحافظة على المال العام.

وأشارت الإدارة الى أن إدارات النظافة وإشغالات الطرق فى أفرع البلديات ستواصل عمليات الرقابة وتطبيق الغرامات والجزاءات على كافة عقود النظافة بالمحافظات من قبل إدارات النظافة العامة واشغالات الطرق، مشددة إلى أن أي قصور أو تهاون في تنفيذ تلك العقود سيتم المحاسبة عليه طبقا للقانون بكل حزم.

أضف تعليقك

تعليقات  0