العاهل السعودي للسيسي: نساند جهود مصر في مكافحة الإرهاب

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن المملكة حريصة "على أمن واستقرار مصر ومساندتها في جهودها الحازمة لمكافحة الإرهاب".

جاء هذا خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية. ووفق المصدر ذاته، تم خلال الاتصال "بحث سبل تعزيز العلاقات المتميزة بين المملكة ومصر في المجالات كافة، واستعراض المستجدات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك"، دون تفاصيل.

فيما قال بيان للرئاسة المصرية، اطلعت عليه الأناضول، إن "الاتصال تناول سبل تنسيق الجهود وتعزيز العمل العربى المشترك لمواجهة المخاطر والتحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة".

واتفق الجانبان، وفق البيان، على "مواصلة الجهود المشتركة والتشاور المكثف بينهما، بما يحقق مصالح البلدين".

والجمعة الماضي، أعلن الجيش انطلاق خطة "المجابهة الشاملة" بتكليف رئاسي، تستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحة في شمال ووسط سيناء (شمال شرق)، ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش المصري، مقتل 3 مسلحين، وتوقيف 224 آخرين، وبذلك يرتفع عدد القتلى إلى 56 مسلحًا والموقوفين إلى 909، وفق إحصاء للأناضول استنادًا على البيانات العسكرية.

وتأتي العملية العسكرية الأحدث قبل نحو شهر من انتخابات رئاسة البلاد، المقرر إجراؤها في مارس/آذار المقبل وفي ظل حالة الطوارئ التي بدأت في أبريل/نيسان 2017 وتم تجديدها للمرة الثالثة في 13 يناير/كانون ثاني الماضي لمدة 3 شهور.

أضف تعليقك

تعليقات  0