"التربية": إقامة مؤتمر "الروبوت الطلابي" فى الكويت اضافة متميزة للطلاب

قال مدير مركز الروبوت الكويتي التابع لقطاع التنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية سالم الكندري ان إقامة مؤتمر (الروبوت الطلابي) في دولة الكويت تمثل اضافة جديدة ومتميزة للطلاب تعرفهم على خبراء من دول عدة لتبادل الخبرة والاستفادة من انجازاتهم.

واضاف الكندري في تصريح صحفي اليوم السبت ان المؤتمر الذي يقام الاثنين المقبل ويستمر يومين سيعقد بمناسبة مرور 15 عاما على تأسيس المركز وبمشاركة أكثر من 520 طالبا وطالبة.

وذكر أن وزارة التربية تسعى جاهدة إلى مواكبة مسيرة التطور والتنمية التي يشهدها العالم في مجالات علوم الروبوت وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وأكد ان الوزارة تعمل في سبيل تحقيق ذلك على الارتقاء بجودة البرامج والتطبيقات العملية المقدمة للطلبة الموهوبين وإتاحة الفرص لهم للتدريب على التقنيات الحديثة والاطلاع على أحدث المستجدات في هذا المجال.

وفي السياق نفسه قال المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست) في بيان صحافي اليوم ان عقد المؤتمر يعد فرصة سانحة لاجتماع نخبة من المختصين لتعزيز تبادل المعلومات والخبرات.

واوضح المكتب ان فعاليات المؤتمر التي ستعقد يومي 19 و20 فبراير الجاري بما تتضمنه من حلقات نقاشية ستحمل رسالة تثقيفية متميزة للحضور.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز الاتجاهات العلمية لدى الطلبة وربطها بالتدريب العملي ورعاية المتميزين والمبدعين وتنمية مهاراتهم في مجال تكنولوجيا الروبوت وتعزيز معارف المعلمين القائمة على الأنشطة المدرسية وإمدادهم بالمستجدات العلمية بما يعود على الطلبة بالفائدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0