وزير الداخلية يواصل مشاركته في "مؤتمر ميونيخ للأمن"

(كونا) -- واصل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد جراح الصباح اليوم السبت مشاركته في الدورة ال 54 من (مؤتمر ميونيخ للأمن) الذي يعد الاكبر والاهم من نوعه في العالم.

وعقد الشيخ خالد الجراح لقاء مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي بيتر ماورير لبحث سبل تعزيز التعاون بين اللجنة الدولية ودولة الكويت وسبل حماية ضحايا النزاعات المسلحة وحمايتهم.

كما واصل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي المشاركة في المؤتمر بعقد لقاء ثنائي مع منسق مكافحة الارهاب في الاتحاد الاوروبي غيل دي كيرشوف.

وبحث الشيخ خالد الجراح مع المسؤول الاوروبي طرق تعزيز التعاون بين الاتحاد الاوروبي من جهة ودولة الكويت من جهة اخرى على صعيد مكافحة الارهاب والتصدي للجماعات التكفيرية وتجفيف منابع الارهاب.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر حتى غد الاحد اكثر من 30 رئيس دولة وحكومة اضافة الى 100 وزير خارجية ودفاع وعدد كبير من المسؤولين الدوليين.

ويبحث المؤتمر على مدى ثلاثة ايام سبل مواجهة اهم التحديات الامنية في العالم لاسيما محاربة الارهاب والصراعات في الشرق الاوسط اضافة الى الازمة الاوكرانية والسياسة الامنية والعسكرية الجديدة للولايات المتحدة وتنسيق المواقف الدولية لمواجهة التحديات الامنية التي يواجهها العالم

أضف تعليقك

تعليقات  0