عاشور: غياب الوزراء المعنيون بمناقشة "البديل الاستراتيجي" يمثل عدم جدية من الحكومة

قال مقرر لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية النائب صالح عاشور عقب اجتماع اللجنة اليوم، إن اللجنة ناقشت «البديل الاستراتيجي»، والذي لا يمس الحقوق المكتسبة للموظفين الحاليين.

وأوضح عاشور، أن الحكومة غير جادة في موضوع «البديل الاستراتيجي» منذ طرحه، مشيرا إلى غياب الوزراء المعنيون بمناقشة «البديل الاستراتيجي» عن اجتماع اللجنة اليوم، والذي كان مخصصا لبحث «البديل الاستراتيجي».

وتابع عاشور، أنه يجب عدم استثناء أي جهة من تطبيق «البديل الاستراتيجي»، مؤكدا: «لن نعطي تفويضًا على بياض إلى الحكومة لتقوم بالإضرار بالموظفين الكويتيين».

وبين عاشور، أن إقرار قانون تعيين القياديين ضرورة قبل إقرار البديل الاستراتيجي، مضيفاً: «نأسف للتعامل الحكومي مع القوانين الاقتصادية المهمة».

بدورها، تناقش لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية، الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (114) لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين، ومناقشة الأعداد الحالية والمتوقعة للفئات المقترح إضافتها لشريحة مستفيدي تأمين عافية، ومناقشة مجموعة من الاقتراحات برغبة المدرجة على جدول أعمال اللجنة، بحـضور وزير المالية ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية.

أضف تعليقك

تعليقات  0